الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دلياني: القدس في قلب استحقاق ايلول

نشر بتاريخ: 21/09/2011 ( آخر تحديث: 21/09/2011 الساعة: 16:17 )
القدس- معا- نظمت فصائل منظمة التحرير اليوم الاربعاء مظاهرة امام القنصلية الامريكة بشارع نابلس بالقدس.

شارك فيها مفتي الديار المقدسة محمد حسين، ومحافظ القدس عدنان الحسيني وعضوي المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني وحاتم عبد القادر والنائب في المجلس التشريعي جهاد ابو زنيد، وامين سر حركة فتح بالقدس عمر الشلبي، وممثلي مؤسسات وفعاليات شعبية، تخللها رفع شعارات واعلام فلسطينية، وبالنهاية تم تسليم رسالة موجهة للرئيس اوباما تتضمن طلبا بعدم استخدام حق النقض "الفيتو" ضد قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية "استحقاق ايلول" من اجل تقرير المصير الفلسطيني ومن اجل السلام.

ومن ثم توجهت التظاهرة من امام القنصلية الى باب العمود وبمشاركة واسعة من الحركة الوطنية، حيث كان هناك مظاهرة اخرى تخللها غناء اناشيد فلسطينية ورفع للاعلام الفلسطينية.

واوضح عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني لمركز اعلام القدس ان هذا التحرك قد طال انتظارة، وانه قد جاء في اجواء يمتنع فيها الاحتلال عن التراجع افكارة التوسعية، وفي ظل معارضة امريكية شديد للاستحقاق.

وبين ان القدس في قلب استحقاق ايلول، وانه عند الحديث عن دولة على حدود 67 فان المقصود بذلك القدس، موضحا ان الاحتلال لدية تحفظات من بعض مناطق الضفة الغربية قائلا "لكن المعركة الاساسية بالقدس"