الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطريرك ثيوفيلوس الثالث يمنح أبناء رعيته في بيت جالا قطعة أرض

نشر بتاريخ: 21/09/2011 ( آخر تحديث: 21/09/2011 الساعة: 19:21 )
القدس- معا- منح غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن، أبناء رعية الكنيسة الأرثوذكسية في مدينة بيت جالا قطعة أرض تبلغ مساحتها سبعة دونمات وذلك بعد موافقة المجمع المقدّس.

وقام ممثل عن وكلاء كنيسة بيت جالا للروم الأرثوذكس بالتوقيع على الاتفاقية مع البطريركية بحيث تصبح قطعة الأرض رقم 70 الواقعة في خلة قيس ضمن أراضي بيت جالا و المسجلة لدى دائرة تسوية الأراضي في بيت لحم ضمن الحوض (28055) و تبلغ مساحتها سبعة دونمات و مائة و ثمانون متراً مربعاً، مقبرةً لدفن الموتى.

وقال الأب عيسى مصلح، الناطق باسم بطريركية الروم الأرثوذكس، أن الاتفاقية التي بموجبها تم منح قطعة الأرض لأبناء الرعية في بيت جالا، تأتي كخطوة أخرى على طريق التعاون بين البطريركية و الرعايا الأرثوذكس و تقع ضمن رؤية غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث لتحقيق عدد من المشاريع ذات الفائدة العامة.

و أضاف الأب مصلح أن غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث يتعامل شخصياً مع جميع المشاريع ذات الفائدة العامة التي تقدم له، و ينقلها الى المجمع المقدس لاتخاذ القرار فيها، و أن غبطته يرحب بجميع المشاريع التي يقدمها أبناء الرعية الأرثوذكسية شريطة أن تكون منفعتها عامة.