الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يشدد على اختراق ايجابي لصالح المرأة الفلسطينية في مجال الرياضة

نشر بتاريخ: 21/09/2011 ( آخر تحديث: 22/09/2011 الساعة: 10:10 )
القدس - معا – دائرة الاعلام - اختتمت ظهر اليوم فعاليات دورة اعداد المدربات والتي نظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الدولي الفيفا بمشاركة 24 مدربة من مختلف المحافظات الفلسطينية حيث استمرت الدورة اربعة ايام باشراف المدربة الدولية كوني ستانس حيث جرت الدورة على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام . وبحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد الكرة ، والمدربة الدولية كوني ستانس ، والمدير الفني للمنتخب النسوي الكابتن هاني ابو الليل ، ومدير الدائرةالنسوية رقية تكروري ، ومدير المنتخبات النسوية حسام ترك ، ومنسقة الدورة نوال جبارين .

وتحدث اللواء جبريل الرجوب عن اهمية الرياضية الفلسطينية ودور المرأة في تطوير الرياضة النسوية بشكل كثر فاعلية ، وان المرأة الفلسطينية لها فرصة كبيرة بأن تثبت نفسها في المحافل الدولية الرياضية ، واضاف لابد من اختراق لصالح المرأة في مجال كرة القدم .

واكد على ان المرأة الفلسطينية يجب ان تأخذ زمام المبادرة في تطوير الكرة النسوية الفلسطينية ، وخصوصاً اننا على ابواب استحقاق سياسي كبير للقضية الفلسطينية ، وان مساهمة الاتحاد في مجال تطوير الكرة النسوية لابد أن يكون جزء من النسيج الاجتماعي .

واشار الرجوب ان المنتخب النسوي الياباني الذي سيحل ضيفاً على فلسطين في الثامن عشر من اكتوبر القادم ، هي رسالة للدعم والتضامن مع الرياضة الفلسطينية ولكسر الحصار الفروض عليها .مشدداً في ذات الوقت على ضرورة وجود زحف نسوي فلسطيني للوقوف خلف المنتخب الوطني النسوي الفلسطيني، ومؤكداً ان اتحاد كرة القدم سوف يقف خلف مطالب المرأة الفلسطينية في تحقيق وتنفيذ مطالبها المشروعة فيما يخص الرياضة بشكل عام .

واعلن الرجوب انه سوف يعمل جاهداً على توفير المزيد من الدورات النظرية منها والعملية للاعبات والمحكمات والمدربات الفلسطينيات لتطوير ادائهن بصورة مهنية وممنهجة ، والذي سوف يتضمن استقطاب مدربات دوليات لتطوير عمل واداء وتأهيل كادر نسوي فلسطيني يستطيع ان يواكب التطور العالمي في مجال الرياضة النسوية.

واعتبر الرجوب ان تطور المدربات الفلسطينات يتطلب ان تتوفر فيهن ثلاثة شروط، اهمها ممارسة اللياقة النفسية وقوة الشخصية والقدرة على المبادرة والسيطرة على النفس، وثانياً له علاقة باللاعبة والمدربة فيما يخص لياقتها البدنية ، وثالثاً الجانب الفني .

وشدد الرجوب على ضرورة وجود اصرار وارادة لدى الفتاة الفلسطينية في ظل اعتبار الرياضة اداة لتحقيق اهداف يتم من خلالها ايصال رسالة وطنية للعالم .

ومن جانبها شكرت المدربة الدولية الاسترالية كوني ستانس باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والدائرة النسوية وكل من شارك وساهم في انجاح فعاليات الدورة ، وتمنت التوفيق للكرة النسوية الفلسطينية واملتاً العودة مرة اخرى الى فلسطين والمشاركة في تأهيل كادر رياضي نسوي في المرحلة القادمة في ظل وجود الاصرار الكبير لدى المدربات على التطور.
واختتمت كوني ستانس كلمتها ان الرياضة النسوية الفلسطينية تسير بخطاً ثابتة ومهنية نحو التطور والنجاح في ظل وجود الاهتمام الكبير من جانب اتحاد كرة القدم والاسرة الرياضية الفلسطينية بشكل عام .

وفي ختام الحفل قام اللواء جبريل الرجوب والمدربة ستانس بتوزيع الشهادات على المشاركات حيث حصلت المدربة الاء جبارين على افضل مدربة في الدورة. وكرم الرجوب المدربة كوني ستانس لدورها في دعم الرياضة الفلسطينية. ومن ثم تم تكريم المشاركات وهن :

الاء جبارين، ايمان حموضة، نيفين كليب، اية ابوسرية، الاء ابوعرام، سعاد علقم، رغد الشريف، سراب الشاعر، دولة حمدان،فاطمة الغول، نداء محمود، مي عتمة، كرمل زغيبي، صبحة حموده، تسنيم ترتير، وفاء السعدي ، صابرين دودين، اية الخطيب، حنان علقم، يسرى العمايرة، بيان بدران، لينا آسيا، نسرين شوامرة، ثرية صلاح الدين.