الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة التقنيات الحديثة تعرض برنامجا خاصا بإدارة مكاتب الصرافة

نشر بتاريخ: 22/09/2011 ( آخر تحديث: 22/09/2011 الساعة: 08:52 )
غزة- معا- عرضت شركة التقنيات الحديثة خلال ورشة عمل اقيمت في غزة، امس الاول، منتجها الجديد "برنامج مترو" الخاص بإدارة مكاتب الصرافة.

وجاءت الورشة التي عقدت في قاعة مطعم الكارينوز بغزة، ضمن سلسلة الأيام التسويقية التي ينظمها مشروع دعم وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة، والتي تعتبر شركة التقنيات أحد أعضائه.

وافتتح الورشة مدير التسويق بشركة التقنيات الحديثة أ. إياد أبو شعبان، بكلمة رحب فيها باثنين وأربعين مشاركا من سلطة النقد الفلسطينية، ومكاتب الصرافة، وفريق مشروع دعم وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة ""EnTeG، الذي مثله، م. حسام جودة مدير المشروع، وم. إياد شملخ استشاري تطوير الأعمال، وم. لينا شامية المسؤول الإداري واللوجستي.

واوضح أ.خضر أبو عليوة مدير قسم البرمجة والتطوير أن الورشة تهدف الى التعريف بنظام إدارة مكاتب الصرافة المعتمد من سلطة النقد الفلسطينية والذي يعتبر من أوائل الأنظمة التي تم تطويرها بشكل محكم وسهل جدا.

واستعرض أبو عليوة البرنامج موضحا الواجهات التي سيتعامل معها المستخدم، مشيرا إلى آلية التعامل المثلى حيث يوفر البرنامج مجموعة من الخدمات للصيارفة تشمل التعامل مع حركات بيع وشراء العملة، حركات تسييل الشيكات، فهرس حركات الحوالات الواردة والصادرة، سجلات لكل من الزبائن والموظفين والبنوك، خدمة تبديل أسعار العملات، حسابات الصندوق حسب العملة، ومجموعة من التقارير، الى جانب منح ديناميكية كاملة للتعامل بتعدد العملات.

يذكر أن قوة البرنامج تبرز في ضمانه للسرية والخصوصية لكل جهة مستخدمة، إضافة إلى مراعاة المعايير التي تتبعها سلطة النقد الفلسطينية والذي على أساسه تم تطوير هذا التطبيق.

وأبرزت قوة النقاش التي تلت العرض التوضيحي للبرنامج مدى اهتمام مكاتب الصرافة من خلال مساهمات المشاركين وتوصياتهم القابلة للتنفيذ، كان من أهمها الخروج بكتيب تفصيلي لعمل البرنامج حتى يكون مرجعا معتمدا لموظفي مكاتب الصرافة، وإضافة خدمات جديدة كالتعامل مع تغيرات الأسعار، جرد الصناديق، الأرباح والخسائر الخاصة بفروق الأسعار.

وفي ختام الورشة أشار أ.خضر إلى أهمية التطبيق العملي للبرنامج، فيما اكد إياد أبو شعبان استعداد الشركة للمواكبة الميدانية والقيام بزيارات للنقاش حول البرنامج، وأكد ممثلو سلطة النقد على عزمهم عقد اجتماع خاص على مستوى الضفة وغزة لتطوير البرنامج بشكل موسع.

وفي الورشة شكرت شركة التقنيات الحديثة مشروع دعم وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على دوره الفعال لنشر الثقافة التقنية و تسويق المنتجات المؤثرة في المجتمع المحلي والوطني.