الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة القانون والعلوم الشرطية بجامعة الاستقلال ينهون دورة مسرح الجريمة

نشر بتاريخ: 22/09/2011 ( آخر تحديث: 22/09/2011 الساعة: 09:05 )
اريحا- معا- جرى في جامعة الاستقلال (الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية) ظهر أمس الأربعاء, تخريج المشاركين والمشاركات في دورة مسرح الجريمة "التحقيق الجنائي", والتي نظمتها الجامعة بالتعاون مع المركز الدولي للتدريب في هنجاريا، وبالتنسيق مع السفارة الهنجارية, لطلبة القانون والعلوم الشرطية في جامعة الاستقلال لمدة خمسة أيام.

وحضر حفل الاختتام كل من د. نايف جرَاد القائم بأعمال رئيس الجامعة، ود.سابو ميكلوش مدير دائرة العلاقات الدولية في مركز التدريب الدولي في بودابست، والمدربين الهنجاريين، واللواء الركن يونس العاص نائب رئيس الجامعة للشؤون العسكرية, واللواء الركن ماجد الهواري مساعد رئيس الجامعة للشؤون الشرطية، ود. رجاء سويدان مديرة دائرة التدريب والتنمية.

وفي كلمته أكد د. نايف جرَاد على سعي إدارة الجامعة لتطوير وتعزيز المهارات والقدرات لطلبتها, وقدم شكره للمركز الدولي للتدريب على عقد هذه الدورة التدريبية المتميزة, والتي ساهمت في توسيع مدارك الطلبة وإكسابهم الخبرات اللازمة من أجل العدالة الجنائية بالتدريب على النواحي العملية في قضايا التحقيق الجنائي, وتطبيق ذلك من خلال لعب الأدوار وتنفيذ التحقيق في مسرح الجريمة وجمع الأدلة ورفع البصمات, الأمر الذي أرفد الطلبة بالكثير من المعارف والمهارات وشكل تدريباً مميزاً وغنياً لهم.

وأضاف د. جراد أنه تابع شخصيا مجريات الدورة، داعياً الطلبة إلى تطبيق المهارات التي تلقوها والاستفادة منها قدر المستطاع, وأكد على استمرار تعاون الجامعة مع المؤسسات المختلفة للمساهمة في النهوض بقدرات طلبتها، مجدد شكره للمدربين والمقدم أمجد جمعة الذي قام بالترجمة طيلة فترة الدورة، وكل من ساهم بإنجاحها.

بدوره قدم د. سابو ميكلوش في كلمته المدربين الهنجاريين شكره للجامعة على كل ما قدمته من جهود لإنجاح الدورة، وقال " لم نأت هنا لنعلمكم بل لنتبادل الخبرات والمعلومات في مجال مسرح الجريمة، وأثنى على أداء الطلبة المتميز، واعداً بأن يبقى التعاون قائماً بين المعهد الدولي للتدريب وجامعة الاستقلال".

من جهة أخرى قال اللواء الركن ماجد هواري أنه يوم جميل أن نختتم فيه هذه الدورة المهمة ونحن على أعتاب الدولة الفلسطينية المستقلة إن شاء الله، مؤكدا أهمية هذه الدورة التي جاءت استكمالا لدورة نظرية اجتازها الطلبة في العام الماضي.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات على الطلبة، وتكريم المدربين.