الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

عفانة يعود إلى ناديه الأم

نشر بتاريخ: 22/09/2011 ( آخر تحديث: 22/09/2011 الساعة: 13:36 )
غزة- معا- محمود زقوت- ذكرت مصادر موثوقة من داخل أروقة نادي شباب جباليا أن النادي نجح وبشكل رسمي في اقناع حارسه المخضرم طارق عفانة للعودة للملاعب بعد أن غاب عن ناديه لأكثر من 10 سنوات، وذكر المصدر ذاته بأن قيمة الصفقة لم تحدد بعد ، حيث أبدى اللاعب سعادته بالعودة إلى ناديه الأم بغض النظر عن قيمة الصفقة.

وفي تصريح خاص أكد عفانة بأن الفترة القادمة ستكون غاية في الصعوبة لا سيما أن الوضع يختلف تماما بين الجيل الذي لعب فيه والجيل الجديد ، كما اعتبر وجوده في ذاكرة النادي وسام شرف على صدره مبدياً فخره بوجوده صامداً في ذاكرة الناس على مدى طويل من الزمن ، لكونه ترك أثراً طيباً خلفه من خلال البصمات العديدة التي قدمها فوق المستطيل الأخضر حيث كافأوه بالخلود الطويل في ذاكرتهم، وضمه للنادي مرة أخرى.

واعتز عفانة الوافد الجديد للفريق في الفترة السابقة التي قضاها والتي ابدع وتألق فيها آنذاك حيث لعب إلى جوار حارس مرمى نادي سموحة المصري وشباب جباليا رمزي صالح لكن ظروف الحياه شاءت أن تبعده عن الملاعب فتره ليست بقصيره.

وأشار عفانة إلى وجود فوارق طبيعية وشاسعة في مستواه ، لكنه سيسعى بخبرته الطويلة إلى تذليل العقبات والمنافسة مع ناديه للصعود لدوري الدرجة الممتازة في العام القادم ، حيث وضع لنفسه برنامج بدني آخر بالإضافة لخوضه تدريبات مع ناديه مشيراً إلى مواظبته على تنفيذ هذا البرنامج من أجل استعادة مستواه البدني والفني من جديد، والظهور بشكل جيد ، بعد ان دخل في تحدي مع نفسه لاسعاد جماهير شباب جباليا.

فيما يلي نص المقابلة التي تم اجرائها مع اللاعب :-
ما هو تاريخك الكروي في الملاعب ؟
بدأ تاريخي الكروي في نادي خدمات جباليا لفترة لا تتجاوز العامين ثم الانتقال إلى نادي شباب جباليا في فترة تحرر اللاعبين في بداية العام 1995 ومن ثم الاشتراك في بطولة الدوري العام للقطاع وفي تلك الفترة كنت بمثابة الحارس الأول للفريق وأيضا الحارس الأساسي في فريق جامعة الأزهر خلال دراستي الجامعية من العام 1995 حتي 1998 ونظرا للظروف التي أحاطت بي من ظروف أسرية وظروف قد مر بها القطاع من انقطاع للدوري حيث تم الانقطاع عن الملاعب حتى هذه اللحظة وبعد ذلك نظمت دورة رمضانية خلال هذا العام نظمها نادي شباب جباليا وحصل النادي على المركز الأول ومن خلال الأداء الذي قمت به نلت إعجاب الإدارة ومن ثم تم الاتصال بي من اجل الانضمام إلي النادي وبعد مشاورات حثيثة تم الاتفاق المبدئي مع مدير الكرة بنادي شباب جباليا السيد / وليد شاهين بالانضمام إلي صفوف النادي ، وبعد هذا السرد لتاريخ اللاعب تم طرح عليه بعض الأسئلة .

هل الانقطاع عن الملاعب قد اثر على لياقتك البدنية؟
من الطبيعي عند الانقطاع عن التدريب المتواصل للعب يؤثر على اللياقة البدنية صحيح اثر بالسلب قليلا على اللياقة ولكن لم يؤثر على جانب الخبرة الكبير الذي اكتسبته من الملاعب ورجوعي من خلال الدورة الرمضانية التي أقامها النادي قد اثبت ذلك.

ما هي محطاتك الكروية مع اللاعبين الكبار في القطاع؟
اذكر من هذه الأسماء لاعب الأهلي المصري السابق رمزي صالح في فترة وجودي في نادي شباب جباليا وكنت أنا الحارس الأول للنادي في هذه الفترة . كما أذكر لاعبين آخرين منهم اللاعب صالح عسلية والذي يلعب في أندية الضفة.

والجدير ذكره أن طارق عفانة انحدر من عائلة كروية حيث أن أخاه أمين عفانة قد لعب في منتخب جامعة سطيف وكان له مباريات عديدة من ضمنها مباراته مع نادي وفاق سطيف وأيضاً قد حصل على العديد من البطولات الجامعية في الجزائر حيث كان يلعب في وسط ميدان. والذي عاد إلى أرض الوطن منذ شهر بعد عشر سنوات مضاها في اللعب في أندية في الجزائر.

كما نذكر أخاه الحارس تامر عفانة والذي يلعب حارس أساسي في نادي اتحاد جباليا، وأخاه الأصغر الذي يلعب في ناي شباب جباليا والذي حصل على لقب أفضل حارس في القطاع لمواليد 1994 في بطولة الوحدة على أرض نادي التفاح الذي نظمها نادي التفاح والذي لقب بالحارس الطائر.