الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الموظفون العموميون في أريحا يعبرون عن رفضهم واستنكارهم لخطاب اوباما

نشر بتاريخ: 22/09/2011 ( آخر تحديث: 22/09/2011 الساعة: 12:58 )
أريحا-معا- عبر المشاركون في الاعتصام الذي نظمته نقابة العاملين في الوظيفة العمومية والتربية والتعليم والصحة والذي أقيم في مقر محافظة أريحا والأغوار عن شجبهم ورفضهم واستنكارهم لخطاب الرئيس الأمريكي باراك اوباما في الأمم المتحدة.

ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار استنكر التحيز الذي أظهره خطاب الرئيس الأمريكي وقال ان اوباما تجاهل حق الشعب الفلسطيني في الحرية ، في الوقت الذي يتحدث فيه عن حرية شعوب المنطقة ، وعن ما يجري في العالم العربي من تغيرات ، متجاهلا في الوقت ذاته حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، ومتجاهلا معاناته جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف المحافظ الفتياني ان كل ما مورس من ضغوط من قبل هذه الإدارة لن ولم تنجح في إثناء الرئيس والقيادة عن تقديم طلب العضوية لفلسطين في الجمعية العامة في الأمم المتحدة وذلك انطلاقا من حق الشعب الفلسطيني في الاستقلال والخلاص من الاحتلال.

من جانبه عماد الفارس تلى بيان باسم النقابات عبر فيه عن رفض واستنكار النقابات للتحيز والعنصرية التي حملها الخطاب في طياته وأكد باسم المعتصمين وقوفهم الكامل ودعمهم المطلق لتوجهات الرئيس والقيادة إلى الأمم المتحدة ودعا البيان جماهير الشعب الفلسطيني الى الالتفاف حول موقف الرئيس محمود عباس في هذه المرحلة النضالية المهمة في تاريخ شعبنا.