الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني في بيت لحم يعقد إجتماعات مع مديرية الصحة والهلال الأحمر

نشر بتاريخ: 22/09/2011 ( آخر تحديث: 22/09/2011 الساعة: 17:00 )
بيت لحم- معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة بيت لحم سلسلة من الاجتماعات مع مدير الصحة في المحافظة ومديره جمعية الهلال الأحمر لتطوير خطط الطوارئ.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية أن الرائد رائد جوابرة والوفد المرافق عقدوا اجتماعا مع الدكتور محمد رزق مدير صحة بيت لحم، حيث جرى النقاش حول تفعيل خطة طوارئ شاملة تسعى لوضع سيناريوهات لمجموعة من الأخطار التي قد تتعرض لها المحافظة ووضع كافة الإمكانيات لخدمة المواطنين وللحيلولة دون وقوع خسائر أو أضرار جسيمة في حال وقوع الحوادث.

وفي السياق ذاته تم عقد اجتماع مع السيدة جوديت صايج مديرة الهلال الأحمر في المحافظة ويشار إلى أن الدفاع المدني والهلال الأحمر شريكان أساسيان في مجال الطوارئ حيث سيبدأ العمل على تحضير خطة طوارئ وسيناريوهات سيتم تنفيذها في المستقبل القريب وذلك من اجل تحديد المفاهيم والأدوار وتطوير آلية العمل ورسم خطوط مشتركة في عمل المؤسستين.

بدورها رحبت جوديت في هذه المجالات وخصوصا في مجال التمرينات التي سيقوم بها الدفاع المدني والتي تعتبر جزءا أساسيا من استراتيجيتة العمل من اجل تحقيق الأهداف السامية للدفاع المدني في حماية أرواح وممتلكات المدنيين وقت السلم والحرب.

وفي نهاية الاجتماع شكر الرائد جوابرة ألسيده جوديت على تعاونها المستمر والفعال في هذا المجال.

ويذكر أن الدفاع المدني في محافظة بيت لحم يعمل على وضع عدة سيناريوهات محتملة لأخطار وحوادث قد تقع لا سمح الله وذلك ضمن إستراتيجية الدفاع المدني الشاملة على مستوى محافظات الوطن.