الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث التعاون المشترك مع مدير مؤسسة هانززاديل الألمانية

نشر بتاريخ: 22/09/2011 ( آخر تحديث: 22/09/2011 الساعة: 18:24 )
جنين- معا- التقى محافظ جنين قدوره موسى في مقر المحافظة اليوم الخميس، المدير الجديد لمؤسسةهانز زايدل الألمانية في الشرق الأوسط "ريتشارد أسبيك"، لبحث سبل التعاون بين الجانبين ،بحضور الدكتور بسام الديسي ممثل المؤسسة في فلسطين.

من جهته أكد المحافظ على أهمية تعزيز التعاون المشترك مع المؤسسة، لتطوير عدد من القطاعات الحيوية في المحافظة، مشيرا إلى عناصر القوة التي تأهلها لمواكبة عملية التنمية الشاملة، واستكمال بناء المؤسسات الوطنية ضمن برنامج الحكومة الفلسطينية وتشجيع الاستثمار الدولي.

كما تطرق المحافظ في المقابل إلى انتهاكات الخروقات الإسرائيلية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي لوضع المعيقات أمام المؤسسة الأمنية ومحاولة إفشال إنجازاتها لفرض النظام والقانون، وذلك من خلال مواصلة مصادرة والاستيلاء على الأراضي والمحميات الطبيعية، وتدمير المحافظة للنيل من صمود ونضال أهلها.

من جهته أعرب مدير المؤسسة ريتشارد على المعلومات القيمة التي قدمها المحافظ للتعريف بالوضع العام في جنين، مؤكدا على أهمية التعاون لتمتين العلاقات الثنائية.

وقال لسنا من مؤسسات التنمية الكبيرة، ولكننا نسعى لتقديم الدعم بالإمكانيات الممكنة، حيث نعمل على تركيز الدعم في مناطق الشمال بالتعاون مع الممثلية الألمانية لإعانة هذه المناطق.

وتابع أننا عملنا في الفترة الماضية مع المنظمات الأهلية، ونركز عملتا حاليا بالتعاون مع المؤسسات الرسمية المباشرة لبحث الاحتياجات والمساهمة في الدعم، وفي الوقت الحالي حين يتم حصول الفلسطينيين على العضوية في الأمم المتحدة نعلن عن رغبتنا في المساهمة في بناء هذه الدولة.

وفي رد عن سؤال حول السعي الفلسطيني لنيل العضوية والاعتراف بالدولة الفلسطينية في حال الاصطدام في الفيتو الأمريكي، أجاب المحافظ الفيتو لا يحبطنا ولكننا سنبقى نناضل بكافة أشكال النضال السلمي، للحصول على حقوقنا المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وفي حال عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، سنطالب بالعضوية كمراقب في الجمعية العمومية للأمم المتحدة.