الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر: ندعم بقوة انضمام فلسطين للأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 22/09/2011 ( آخر تحديث: 22/09/2011 الساعة: 19:41 )
القاهرة - معا - قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار عمرو رشدي إن مصر بصفتها رئيس حركة عدم الانحياز ستدعم أي قرار ستتخذه الحكومة الفلسطينية بشأن انضمامها للأمم المتحدة.

وأوضح في بيان صحفي، اليوم الخميس أن هذا الموقف أبلغه وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو لنظيره الروسي سيرجي لافروف في لقاء جمعها في نيويورك.

وقال: أبلغ الوزير عمرو نظيره الروسي بأننا سنؤيد المسعى الفلسطيني بكل قوة وصراحة في الاجتماع القادم للجنة فلسطين بحركة عدم الانحياز الذي سيعقد بنيويورك على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة 66 للجمعية العامة للأمم المتحدة، كما تم بالفعل دعمها من خلال مكتب تنسيق الحركة في نيويورك.

وأضاف: كما تناول الاجتماع، الذي حضره وزيرا خارجية إيران وكوبا بصفتهما عضوي ترويكا عدم الانحياز، مساعي الاعتراف بالدولة الفلسطينية وانضمام فلسطين إلى عضوية الأمم المتحدة، التنسيق بين روسيا ومجموعة أعضاء الحركة بمجلس الأمن، كما تم التطرق إلى التطورات الحالية في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن وزراء دول عدم الانحياز الذين شاركوا في الاجتماع على ضرورة بذل جميع الجهود الكفيلة بعودة الاستقرار في الشرق الأوسط، كما أشاروا إلى أنه ليس هناك ما يبرر استخدام القوة تجاه المدنيين، مؤكدين على ضرورة الاستجابة لطموحات الشعوب، ودعم جهود جامعة الدول العربية في تقديم الحلول للمشكلات السياسية الحالية بالمنطقة.