الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية خان يونس يوقع إتفاقية توأمة مع بلدية "المنيكر" الإسبانية لدعم التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 30/10/2006 ( آخر تحديث: 30/10/2006 الساعة: 12:45 )
خان يونس - معا - وقع د.فايز أبو شمالة، رئيس بلدية خان يونس، إتفاقية توأمة مع بلدية " المنيكر " الأسبانية، وذلك لدعم المدينة بعدد من المجالات المشتركة بما فيها تعزيز مختلف العلاقات الثنائية .

وأكد أبو شمالة خلال حديث للصحافيين عقده في مكتبه اليوم الاثنين، عقب عودته من السفر، أن الإتفاقية وقعت في أسبانيا بحضور عدداً من رؤساء البلديات الأوروبية الواقعة على حوض البحر المتوسط ، إضافة إلى نجيب أبو نعيم نائب السفير الفلسطيني وممثلي سفارة فلسطين في أسبانيا .

وأوضح أبو شمالة أن إتفاقية التوأمة قد وقعت بين المدينتين منذ قرابة عشرين عاماً من قبل رئيس البلدية الأسبق المرحوم سليمان زارع الأسطل، والسيد خوان كارلوس رئيس البلدية الحالي ، مبيناً في الوقت ذاته أن أهمية التوقيع الذي يأتي تجديداً لهذه الإتفاقية .

وأشار أبو شمالة أن الإتفاقية ستفتح أمام إدارة البلدية مجالات واسعة لتطوير قدرات العاملين بها نحو الأفضل بما يكفل تقديم خدمات متنوعة لجمهور المستفيدين والشرائح المجتمعية المهمة من مرأة وطفل وشباب .

وذكر أن رئيس بلدية " المنيكر " السيد خوان كارلوس قد وافق على تمويل وتجهيز قاعة لأجهزة الحاسوب في مقر بلدية خان يونس لخدمة الشباب من كلا الجنسين، إلى جانب تمويل إنشاء حديقة عامة وسط المدينة تكون متنفساً حقيقياً للأهالي والأطفال وذويهم .

وأشاد أبو شمالة بالموقف الكبير والمؤيد لشعبنا من قبل رؤساء البلديات الأوروبية وتعاطفهم الكبير مع قضية شعبنا الفلسطيني العادلة ، واستنكارهم للحصار المفروض على الفلسطينيين ، لافتاً إلى أنهم أبدوا إستعدادهم الكبير لعقد المزيد من إتفاقيات التوأمة مع بلدية خان يونس والمساعدة بقدر ما تسمح به الظروف للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لضغوط دولية كبيرة نتيجة للوضع السياسي الراهن .

وشدد رئيس البلدية إلتزام المجلس البلدي العميق ومختلف إدارات البلدية بالبحث عن قنوات الدعم الخارجي بما فيها إتفاقيات التوأمة والتي من شأنها تحسين الظروف المعيشية للسكان بما يعود بالفائدة على البلدية وتحسين مدخولاتها .