الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة فلسطينية: اليوم انطلاق سباق الرمان الدولي

نشر بتاريخ: 23/09/2011 ( آخر تحديث: 23/09/2011 الساعة: 11:55 )
عمان- معا- خالد عرباس موفد رابطة الصحفيين الرياضيين- من المقرر أن تنطلق صباح اليوم الجمعة سباق تسلق مرتفع الرمان الدولي 2011 في الأردن وبمشاركة أربعة دول عربية هي السعودية وسوريا والأردن وفلسطين وسيشارك في هذه البطولة 36 متسابق ومتسابقة في كافة الفئات وبمشاركة سيارات من الدفع الأمامي والخلفي والرباعي.

وأكد لنا خالد قدورة رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية أن الفريق الفلسطيني جاهز للمنافسة في هذه البطولة والتي تتزامن مع تقديم فخامة الرئيس محمود عباس طلب العضوية في الجمعية العامة في الأمم المتحدة.

وأشار قدوره إلى أن هذا السباق هو بمثابة فرصة للمتسابقين الفلسطينيين للاستفادة من خبرة والتجربة التاريخية للأردن ولإبطال العرب بهذه الرياضة.

وفي اتصال هاتفي من قبل سفير دولة فلسطين في المملكة الأردنية الهاشمية عطا الله خيري مع خالد قدورة رئيس الإتحاد اطمأن خلاله على سلامة الفريق الفلسطيني المشارك في سباق تل الرمان وكذلك عن التحضيرات والتجهيزات الأخيرة للفريق الفلسطيني المشارك وأبدى استعداده لرئيس الإتحاد بتقديم كافة المساعدات من اجل إنجاح المشاركة وتحقيق النتائج الإيجابية لفريقنا الفلسطيني وأفاد خيري انه سيعمل على حضور فعاليات هذا السباق وسيكون إلى جانب الفريق الفلسطيني.

يذكر أن الفريق الفلسطيني مكون من المتسابقين طارق صرصور وإبراهيم البجة وجمال تفاحة على متن بي ام دبليو ورامي عباس جابر وحمادة عودة على متن سوبارو دبليو ار اكس.

وجرى يوم أمس الخميس فحص فني لكافة سيارات المشاركين من قبل لجنة الفاحصين من الأردنية لرياضة السيارات وهم برئاسة باسم ترزي وناصر القدومي وياسر الزعبي وحسام أبو الشيخ واحمد القدومي وركز الفاحصون على الأمان والسلامة في السيارات المشاركة وكذلك من اجل تحديد الفئات لكل سيارة مشاركة في السباق.

وقد أجرى فريق السباق الفلسطيني تدريبا على نفس المسار الذي سيجرى عليه السباق وبمشاركة المتسابقين الثلاثة وهم رامي عباس جابر وإبراهيم البجه وحمادة عودة في حين لم يشارك جمال تفاحة وطارق صرصور لعدم جاهزية سيارتهم.

وفي حديث مع خالد قدورة رئيس الإتحاد قال بأن الهدف من المشاركة في هذا السباق من أجل اكتساب الخبرة بشكل خاص والمشاركة بشكل عام. وأما الهدف الثاني اعطاء فرصة للمتسابقين الفلسطينيين لإجراء تعديلات على سياراتهم في الأردن كون ان قطع غيار السيارات موجودة في الأردن ولعنصر الخبرة لدى الفنيين الأردنيين. والهدف الأساسي هو سياسي من اجل دعم القيادة الفلسطينية لنيل اعتراف بالدولة الفلسطينية 194. وكذلك تثبيت حق حرية حركة السيارات الفلسطينية من فلسطين إلى الأردن والى الدول العربية.

وأكد قدورة بأن اتحاد السيارات الفلسطيني يسعى لاستصدار دفاتر المرور الجمركي الخاصة بحرية حركة السيارات في دول العالم ويأمل ذلك خلال العام القادم من اجل المشاركة في سباقات الدول العربية سواء في الخليج العربي وشمال أفريقيا وذلك بعد انضمام هذه المنطقة إلى منطقة الشرق الأوسط واعتبارها منطقة واحدة في رياضة السيارات.وبخصوص السباق من المقرر أن يتم التجمع لجميع المتسابقين الساعة التاسعة صباحا من أجل ترتيبات الإنطاق والتأكد من كل وسائل السلامة وإعادة فحص السيارات وتقسيمها إلى عدة فئات ، وفي تمام الساعة العاشرة سيتم انطلاق السباق.

وقد صرح زياد مسنات مدير السباق بأن كافة التجهيزات للسباق جاهزة وجميع الطواقم الفنية أنهت تحضيراتها لهذا الحدث الهام وأضاف بأن هذا العام قد تم تغيير حواجز السلامة بالكامل للأفضل ومطابقة للمواصفات العالمية وأجريت تعديلات على مضمار السباق خاصة ابراج المراقبة وتطوير مضمار السباق. وتمنى مسنات النجاح والتوفيق لكافة المتسابقين المشاركين.

|146986|وقد تحدث المتسابق الفلسطيني رامي عباس جابر عن السباق بأنه يشارك للمرة الثانية في هذا السباق وأضاف بأن المنافسة ستكون على المراكز الأولى شديدة خاصة من المتسابقين من الأردن والدول العربية المشاركة نظرا للفارق بين سيارات المتسابقين الفلسطينيين وزملائهم العرب وكذلك لتجهيزاتها الجيدة ومن كافة النواحي.

وطالب جابر الشركات الخاصة بالإتمام بهذه الرياضة الرائعة وقال بأن ثقافة رياضة السيارات ما زالت بعيدة لدى الجمهور الفلسطيني بشكل عام مع انه يوجد الكثير من مشجعي هذه الرياضة الممتعة.

في حين أكد المتسابق الفلسطيني حماده عوده والذي شارك في سباق تل الرمان في العام 2009 وحصل على المركز الثالث بأن التنافس في هذا السباق سيكون قويا .

أما بالنسبة له فقال من الصعب مجاراة المتسابقين العرب كون ملائمة سياراتهم لمثل هذه السباقات وتمنى عوده التوفيق لجميع المتسابقين الفلسطينيين في هذه البطولة الدولية.|146987|