الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة طفل بجروح خطيرة جراء دهسه من قبل مستوطن شرق الخليل

نشر بتاريخ: 23/09/2011 ( آخر تحديث: 23/09/2011 الساعة: 15:11 )
الخليل - معا - اصيب طفل بجراح خطيرة جراء تعرضه للدهس من قبل مستوطن شرق مدينة الخليل، جنوب الضفة، وتم نقله للعلاج في مستوطنة "كريات اربع" من قبل نجمة داوود الحمراء الاسرائيلية للعلاج، ظهر اليوم الجمعة، ثم تم نقله الى مستشفى هداسا عين كارم لتلقي العلاج.

وافادت مصادر محلية لمراسل "معا" في الخليل، ان الطفل فريد طالب جابر( 8 اعوام) اصيب بجراح خطيرة جراء تعرضه للدهس من قبل مستوطن في منطقة البقعة شرق الخليل، ولاذ المستوطن بالفرار، ووصل الجيش الى المكان واستدعى الاسعاف الاسرائيلي الذي نقله للعلاج في مستوطنة "كريات اربع" للعلاج، ووصفت المصادر المحلية وشهود عيان لمراسلنا ان الطفل اصيب بجروح خطيرة، وتم نقله لاحقا لهداسا عين كارم.

هذا ووقعت مواجهات بين المواطنين والجيش في المكان بعد تعرض الطفل للاصابة، وقام الجيش بالاعتداء بالضرب على الاهالي حيث اصيب عدد منهم برضوض، كما واعتقل الجيش بعد الاعتداء عليهما كل من محمود فريد جابر ويحيى سعيد جابر وتم نقلهما لجهة مجهولة.

وكانت قوات الاحتلال قد منعت مسعفي الهلال الاحمر الفلسطيني من تقديم العلاج للطفل لحظة دهسه من قبل مستوطن وهو يمشي على الرصيف حيث باغته المستوطن ودهسه.

واكد جد الطفل فريد ان حفيده كان يمشي على رصيف الشارع قبل تعرضه للدهس من قبل المستوطن الذي لاذ بالفرار الى مستوطنة "كريات اربع".

واكدت شرطة الاحتلال ان مركبة اسرائيلية دهست طفلا فلسطينيا عند طريق محور 60 مستوطنة "كريات أربع"، اصيب على اثرها الطفل اصابة بالغة، وان طواقم من شرطة المرور الاسرائيلية تتواجد في المكان وفتحت تحقيقا في ملابسات الحادث.

وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي لمعا ان المستوطن الذي دهس الطفل الفلسطيني اتصل بالاسعاف وسلم نفسه للشرطة وفتح تحقيق في الحادث.

يتبع...