الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة سجن شطة تتخذ إجراءات جديدة تطال كافة أسرى السجن

نشر بتاريخ: 23/09/2011 ( آخر تحديث: 23/09/2011 الساعة: 13:00 )
رام الله-معا- أكد أسرى سجن شطة المركزي ان إدارة السجن قامت مؤخرا باتخاذ العديد من الإجراءات الجديدة المهينة بحقهم، والتي جاءت استكمالا لما اتخذته إدارة السجن منذ انتهاء شهر رمضان.

فقد أكد ممثل سجن شطة الأسير مخلص صوافطة من طوباس والمعتقل منذ 20 عام ان إدارة السجن قامت بفرض تكبيل الأيدي والأرجل عند خروج كافة الأسرى لزيارات الأهل والالتقاء بالمحامي والتنقل بين الأقسام، إضافة إلى الخروج للعيادة.
وقال الأسير وجدي جودة القيادي في الجبهة الديمقراطية من منطقة نابلس أن اللجنة الوطنية المكونة من كافة الفصائل في السجن أكدت على رفض هذه الإجراءات، مضيفا ان الأسرى رفضوا أمس الخروج لزيارة أهاليهم وذويهم، وامتنعوا عن اللقاء بأي محامي لعدة مرات، وذلك بتوافق كافة الأسرى بدون استثناء.

وذكر الأسير محمود عصفور من بلدة يعبد القيادي في حركة فتح ان الإجراءات التعسفية بحق الأسرى قد زادت عن حدها، وأكد ان الأسرى لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام إدارة السجن، داعيا كافة الجهات المسؤولة إلى الضغط على إسرائيل بكافة الوسائل من اجل وقف مسلسل الإجراءات القمعية بحقهم.

وفي سياق مختلف أكد الأسير عصفور على دعم الأسرى لتوجه الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة للحصول على اعتراف دولي بدولة فلسطينية مستقلة في حدود الرابع من حزيران عام 1967، معتبرا أن هذه الخطوة الإستراتيجية حق شرعي قانوني ووطني واستحقاق سياسي ينسجم مع الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة القاضية بحق الشعوب في تقرير المصير.
يذكر ان إدارة سجن شطة قد صعدت مؤخرا بالعديد من الإجراءات بحق الأسرى بحجة وجود أجهزة خلوية لديهم، وذلك من خلال: نقل عدد كبير من أسرى السجن إلى سجون أخرى، سحب كافة الأجهزة الكهربائية، فرض الغرامات الباهظة، منع إدخال الكتب والصحف ومنع من الكنتين لمدة قد تصل إلى شهرين.