الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة نعلين الأسبوعية تستنكر خطاب أوباما في الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 23/09/2011 ( آخر تحديث: 23/09/2011 الساعة: 16:53 )
رام الله- معا- أصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي اطلقه جنود الاحتلال عيلهم في مسيرة نعلين الاسبوعية.

وكان أهالي بلدة نعلين قد اقاموا صلاة الجمعة على اراضيهم بالقرب من جدار الفصل العنصري وأكد خطيب الجمعة على أهمية الوحدة الوطنية، وفي هذا الوقت بالذات الذي يتواجد فيه الرئيس محمود عباس في الامم المتحدة لانتزاع الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

|147061|

وشارك العشرات من الاهالي ومعهم العشرات من المتضامنين الدوليين في المسيرة التي رفع خلالها الاعلام الفلسطينية وهتف المشاركون في المسيرة ضد الاحتلال وضد خطاب اوباما الاخير بالامم المتحدة الذي جاء في معظمه دفاعا عن الاحتلال الاسرائيلي وتناسى فيه اوباما معاناة الفلسطينيين على مدار أكثر من ستة عقود.

وعند وصول المسيرة الى بوابة الجدار أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز على المواطنين ما أدى الى اصابة العشرات منهم بحالات اختناق وتقيؤ.

من جانبه أستنكر عاهد الخواجا منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار و الاستيطان خطاب اوباما الذي وصفه بانه عنصري و اسرائيلي اكثر من الاسرائيليينن وطالب بضرورة الدعم والمساندة الشعبية للتوجه الى الامم المتحدة و نيل الاعتراف بالعضوية الكاملة للدولة الفلسطينية في الهيئة الاممية.

|147060|

وطالب بوضع استراتيجية واضحة المعالم لما بعد ايلول تشترك فيها جميع الاحزاب و الاطياف الفلسطينية مبينة على اساس تفعيل المقاومة الشعبية والوقوف في وجه مخططات الاحتلال والادارة الامريكية التي تستهدف الفلسطينيين ليل نهار.