الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة جماهيرية في مخيم البداوي دعما لتوجه القيادة للامم المتحدة

نشر بتاريخ: 23/09/2011 ( آخر تحديث: 23/09/2011 الساعة: 16:35 )
مخيم البداوي - معا - نظمت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية مسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم البداوي الخميس 22-9-2011.

شارك فيها فصائل منظمة التحرير الفلسطيني وقوى واحزاب لبنانية وفعاليات وجماهير من مخيمي البارد والبداوي.

تقدم المسيرة فرق كشفية من مجموعتي جنين والكرامة، وحملة الرايات والأعلام الفلسطينية.

اخترقت المسيرة الشارع الرئيس للمخيم، انطلاقاً من المدخل الشمال للمخيم وصولاً الى مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات، حيث القيت عدة كلمات بدأها عضو قيادة حزب طليعة لبنان الاشتراكي الدكتور بشير مواس، حيث أكد على العلاقة التاريخية التي تربط حزبه بفلسطين، فمنذ تأسيس الحزب وقضية فلسطين على رأس القضايا التي يؤمن بها وأضاف بأن الوصول الى الدولة الفلسطينية هدفاً وتحرير كل شبر من ارض فلسطين هو انتصاراً للحركة المقاومة.

وختم مؤكداً وقوف حزب طليعة لبنان الى جانب الفلسطينيين شعباً وقيادةً في كل مراحل نضالهم وبذل كل ما يحتاجه هذا النضال حتى تحرير فلسطين.

ثم كانت كلمة عضو قيادة لبنان مسؤول المرابطون في الشمال الأستاذ عبدا لله الشمالي حيث أشار الى صمود الرئيس محمود عباس وثباته حتى الآن على موقفه يعبر حتماً عن تطلعات الشعب الفلسطيني قيام دولته على تراب فلسطين التاريخية وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف بأنه مهما اختلفت الأراء حول هذه الخطوة لكنها تمهد الطريق نحو استكمال تحقيق الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة وعودة اللاجئين الى قراهم ومدنهم.

أشار الى مسؤولية الرئيس ابو مازن امام شعبه الذي منحه الثقة عن مصير أكثر من عشرة ملايين فلسطيني في الداخل والخارج محققاً انجازاً سياسياً مهماً لا يمكن لاحد في العالم ان ينكره، منوهاً للمواجهة السياسية التي يخوضها الرئيس ابو مازن والتي تقترب من لحظاتها الحاسمة، حيث سيتقدم الرئيس ابو مازن يوم غد الجمعة 23-9-2011 بطلب من الامم المتحدة العضوية الكاملة، حيث ستتم محاصرة الاسرائيليين وحلفائهم الغربيين وافهامهم بأن الشارع العربي بدأ يستعيد زمام المبادرة ويفرض ارادته على العالم كله.

|147071|

أما كلمة حركة "فتح" فألقاها امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في الشمال ابو جهاد فياض الذي اشار الى ان القيادة الفلسطينية فقدت ثقتها بالمفاوضات نتيجة التعنت الصهيوني واستمرار الاستيطان والتهويد للمقدسات وقررت التوجه الى الامم المتحدة لطلب الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران وذلك لقطع الطريق على ممارسات العدو الصهيوني واجبار الولايات المتحدة واوروبا والعالم اجمع على تحمل مسؤولياته تجاه المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية.

بعد ذلك اضيئت شموع كتب بها الرقم 194 الذي يرمز الى عضوية الدولة الفلسطينية التي ستحمل الرقم 194 عدد دول الامم المتحدة.

|147070|