الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسابقات اليد تحدد الخامس من الشهر المقبل آخر موعد لتسجيل اللاعبين

نشر بتاريخ: 24/09/2011 ( آخر تحديث: 24/09/2011 الساعة: 02:00 )
الخليل- معا- الناطق الإعلامي- أعلنت لجنة مسابقات اتحاد اليد في المحافظات الشمالية عن الخامس من الشهر المقبل كآخر موعد للأندية لتسجيل لاعبيها وتقديم استماراتهم للاتحاد.

وكان مجلس الاتحاد قد قرر انطلاق موسمه الجديد في 16/ 10 القادم ، وقد وضعت لجنة المسابقات كافة الإجراءات واللوائح الخاصة بهذا الموسم ، كما أن مقر الاتحاد في اللجنة الاولمبية مفتوح الأبواب يوميا وبإمكان الأندية مراجعته واستلام وتسليم نماذج الاستمارات والكشوف المعتمدة.

وقال مسؤول لجنة المسابقات جواد غنام انه يتوجب على النادي تقديم الكشوف التالية خلال الموسم:
- كشف اللاعبين لموسم 2011/ 2012 (عدد اللاعبين 25 لاعب كحد أقصىي مرفق معه استمارة كل لاعب).

- كشف الإداريين (8 إداريين ) مرفق باستماراتهم الخاصة دون نقص ومختومة حسب الأصول وأي نقص فيه يتحمله النادي ولا يمنح الإداري بطاقة وبالتالي لا يحق له دخول الملعب أو التواجد مع فريقه رسميا.

-كشف البطولة ( الكأس والدوري التصنيفي لكل الفئات ) (20 لاعب ) لكل بطولة.

وحول تسجيل اللاعبين قال غنام انه يوجد للاتحاد كشوف واستمارة تسجيل اللاعبين موحدة ومعتمدة وتملأ من قبل الأندية في كل موسم حسب الشروط التالية :
- تدون المعلومات بها بالاستناد إلى الهوية الشخصية أو جواز السفر الفلسطيني.

- تختم بختم النادي وتصدق بتوقيع أمين السر أو من ينوب عنه في النادي إقرارا بمسؤولية النادي عن صحة البيانات.

- يرفق الكشف مع استمارات اللاعبين مستوفية للبيانات والشروط المطلوبة موقعا عليها من اللاعب والنادي ومختومة بختم النادي ومثبت عليها صورة حديثة للاعب .

- عدد(2) صورة فوتوغرافيه ملونة مقاس 4× 6 حديثة مدون عليها اسم اللاعب والمرحلة التي يلعب بها وبزي النادي.

- بطاقة اللاعب القديمة التي استخرجها من الاتحاد للموسم السابق.

- صورة عن بطاقة الهوية الشخصية.

- يجب تسليم الكشف واستمارات تسجيل اللاعبين إلى الاتحاد في المواعيد المحددة مستكملة الشروط القانونية ، وعلى أن يسدد الرسم السنوي لتسجيل اللاعبين والمحدد من قبل الاتحاد.

وعن عدد اللاعبين المسموح تسجيلهم في مختلف الفئات قال : يحدد عدد اللاعبين الذين يحق لهم التسجيل في كشوف النادي ( كشف الموسم ) كحد أعلى وفقاً للعدد التالي:
- 25 لاعباً لفريق الرجال.- 30 لاعباً لفريق الشباب .- 30 لاعباً لفريق الناشئين – 35 لاعب لفرق البراعم (أ+ب) – 30 لاعبة لفرق السيدات
وقد حدد الاتحاد أعمار الفئات المعتمدة في الاتحاد بما يخدم مصلحة المنتخبات الوطنية على النحو التالي : الرجال = مواليد 91 فما فوق - الشباب = مواليد 92/93- الناشئين = مواليد 94/95- الأشبال = مواليد 96/97- براعم أ = مواليد 98/99/2000-براعم ب = مواليد 2001 فمادون -السيدات = غير محدد السن.

وعن بطولات الاتحاد لهذا الموسم فقل أن الاتحاد قد استحدث أكثر من بطولة جديدة إضافة إلى دوري الدرجات والكأس هناك دوري فئة الشباب والدوري النسوي والسوبر.

وحول الرسوم المطلوبة من الأندية جراء إجراءات تسجيل اللاعبين والإداريين واستخراج بطاقات فقال : أن على النادي قبل بداية الموسم تسديد رسوم عضوية النادي بالاتحاد السنوية ( 500 شيكل ) .و رسوم الاشتراك بكل مسابقة للرجال (400 شيكل ) والفئات الأخرى (250 شيكل ) ورسوم تسجيل اللاعب (35 شيكل )عن كل لاعب يسجل رسميا ، تشمل رسوم تسجيل ورسوم استخراج بطاقة.

أما رسوم تسجيل الإداريين ( 60شيكل ) عن كل إداري يسجل رسميا ، تشمل رسوم تسجيل ورسوم استخراج بطاقة .و رسوم تسجيل لاعب (إضافة لاعب ) بعد تسليم الكشف وانتهاء المدة المحددة من لجنة المسابقات ،إذا كان في الكشف متسع (100 شيكل عن كل لاعب جديد ) ولا يحق للاعب التسجيل إلا بإصدار سند قبض من أمانة صندوق الاتحاد.

وأشار انه لا تسلم بطاقات اللاعبين والإداريين إلا بعد تسديد النادي رسم التسجيل واستخراج البطاقة الذي يقرره الاتحاد .و رسوم بدل فاقد للبطاقات ( 50 شيكل ) لكل بطاقة.