الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أولياء أمور طلاب محافظة طولكرم يتفقدون المدارس التي انتظم فيها الدوام

نشر بتاريخ: 30/10/2006 ( آخر تحديث: 30/10/2006 الساعة: 15:07 )
طولكرم- معا- قام وفد من أولياء أمور طلاب المدارس في محافظة طولكرم بجولة تفقدية صباح اليوم الاثنين, زاروا خلالها المدارس التي انتظم فيها الدوام منذ يوم أمس الأحد ,حسب الخطة المرحلية التي نفذتها اللجنة المطلبية للمعلمين بتركيز الدوام في تسع مدارس في طولكرم كخطوة أولى، ووقفوا على احتياجات الطلاب والمعلمين ووعدوا بتقديم الدعم المعنوي والمادي لهم والعمل على انتظام الدوام في باقي مدارس المحافظة.

وبحسب بيان من الكتلة الاسلامية للمعلمين في محافظة طولكرم, فان هذه الخطوة تأتي كمحاولة للوقوف على احتياجات الطلاب والمعلمين بحسب اقوال عضو الوفد فتح الله صعيدي.

واضاف صعيدي "أن الهدف من هذه الزيارة هو دعم المدرسين ومحاولة إيجاد حل شعبي للانتظام في المدارس في ظل غياب الحل الرسمي وبقاء المشكلة قائمة بوجود أولادنا في الشوارع، وحرصا منا على مصلحة أولادنا قمنا بهذه الخطوة والتقينا المدرسين المداومين وغير المداومين واستمعنا لمطالبهم.

واوضح صعيدي "لقد لمسنا الحرص من قبل المعلمين على الدوام وتفهمنا أوضاعهم المادية، وعليه قرر أولياء الأمور تنشيط خطواتهم لإيجاد الدعم الشعبي للمدارس، والعمل على إيجاد صناديق لتوفير الدعم المادي للمعلمين، والعمل بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم على إيصال الكتب المنهجية لكل طالب وطالبه في مدارس المحافظة".

وأكد الصعيدي حرص أولياء الأمور وتعطشهم لانتظام الدوام، وان هذه المبادرة منهم ستشمل كل مدارس المحافظة وليس مدارس المدينة فقط، كما يأمل أولياء الأمور أن تشجع هذه الخطوة المحافظات الأخرى لتحذوا حذو محافظة طولكرم.

منجانبها باركت اللجنة المطلبية للمعلمين هذه الخطوة من أولياء الأمور، ووصف الأستاذ عامر شديد عضو اللجنة هذه الخطوة بالايجابية والرائدة، التي تظهر حرص الأهالي على مصلحة أبنائهم وسعيهم لحل مشكلتهم بكل الطرق الممكنة.

وقال شديد إن هناك التزاما كبيرا من قبل الطلاب والمدرسين للانتظام بالدوام في المدارس التسع التي أعلنت عنها اللجنة كخطوة أولى للدوام، ودعا شديد الجميع من أولياء الأمور والمؤسسات الشعبية والأهلية لتضافر الجهود من أجل إنقاذ العام الدراسي الحالي.

وأكد الأستاذ شديد انه سيتم الإعلان عن مجموعة أخرى من المدارس التي سينتظم فيها الدوام في الأيام القليلة القادمة وخاصة بعدما أظهر الكثير من المدرسين حرصهم على مصلحة الطلاب واستعدادهم للانتظام في الدوام والعمل على إنقاذ العام الدراسي.

وكانت اللجنة المطلبية للمعلمين في محافظة طولكرم قد أعلنت عن انتظام الدوام في تسع مدارس في طولكرم ابتداءً من يوم أمس الأحد، وبعد نجاح الخطوة الأولى والدعم الشعبي لها من المتوقع أن تلحقها خطوات أخرى في الأيام القادمة كما أعلنت اللجنة، لتشمل مدارس في كل المحافظة.