الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العالمي للنقابات يدعم عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 24/09/2011 ( آخر تحديث: 24/09/2011 الساعة: 14:44 )
اليونان - معا - اصدر الاتحاد العالمي للنقابات W F T U في اثينا مذكرة يطالب فيها بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، دولة قابلة للعيش وذات سيادة.

جاء ذلك في المذكرة التي قام بتسليمها وفد من الاتحاد العالمي للنقابات وعلى راسه الامين العام جورج مافريكوس، وبمشاركة وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين برئاسة رئيس الاتحاد محمد قنيبي أمام السفارة الامريكيه على مدخل السفارة.

وكانت السفارة قد رفضت في البداية استلام المذكرة الا أنّ اصرار وتهديد الوفد النقابي العالمي بالتصعيد أجبر السفارة على استلام المذكرة بواسطة الامين العام "جورج مافريكوس "، الذي طالبهم وهددهم بمزيد من الفعاليات الجماهيريه العمالية في الفترة القادمة.

وقد شارك الوفد في عدد من الفعاليات التي اقامتها اتحادات البامي اليونانية وعـدد من النقابات التابعه لها.

وفي هذا السياق وجّه الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين رسالة تقدير وشكر للامين العام للاتحاد العالمي WFTU جورج مافريكوس على هذه الفعاليات الكبيرة، كما اشاد بدور الاتحاد العام لعمال فلسطين فرع اليونان حيث الدور النشط والهام الذي يقوم به الفرع والمتمثل باقامة عدد من الفعاليات والنشاطات العمالية والجماهيرية النضاليه والتضامنة مع عمال وشعب فلسطين.

وفي الوقت الذي اشادت الأمانة العامة للاتحاد العام بخطاب السيد الرئيس ابو مازن معتبرا انه جاء تلبية للثوابت الوطنية الفلسطينية وجاء للتعبير عن كافة مطالب شعبنا وحقه في التحرر والاستقلال معتبرا ان الرئيس ابو مازن استطاع ان يتخطى كافة الضغوطـات التي مورست عليه لكي لا يقوم بتقديم طلب العضوية لهيئة الأمم المتحدة.

ودعما لهذا التوجه لا زالت الاتحادات الدولية النقابية تعلن عن تضامنها مع التوجهات الفلسطينية المحقّة حيث ارسل عدد من الاتحادات النقابية في الباكستان وفرنسا وامريكيا اللاتنية بيانات وصل الأمين العام حيدر ابراهيم نسخة عنها لدعم وتأكيد للمطالب الفلسطينية في اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

كما طالبت هذه الاتحادات الولايات المتحده بدعم اشهار الفيتو بوجه المطلب الفلسطيني وناشدته الدوله الدائمة في مجلس الامن بالتصويت لصالح القرار الفلسطيني.