الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمادة شؤون الطلبة بالإسلامية والوداد تنفذان ورش عمل لطلبة الجامعة

نشر بتاريخ: 24/09/2011 ( آخر تحديث: 24/09/2011 الساعة: 18:00 )
غزة- معا- نفذت عمادة شؤون الطلبة بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي عدد من ورش العمل لطلبة الجامعة ضمن مشروع ساهم لتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني الذي يستهدف طلبة الجامعات الفلسطينية والمؤسسات الشبابية، والممول من المساعدات الشعبية النرويجية.

وقد حضر الورشة الأستاذ مازن النخالة- مسئول وحدة الأنشطة اللامنهجية بعمادة شؤون الطلبة، الأستاذ محمد شبير- منسق مشروع "ساهم" بالجامعة الإسلامية.

وقدر الأستاذ النخالة لجمعية الوداد جهودها البناءة في تنظيم وعقد الأنشطة والبرامج التي تخدم طلبة الجامعات، ولفت إلى دور هذه البرامج في تنمية الخبرات لدى الطلبة، وإكسابهم مهارات ومعارف جديدة.

وأوضح أن وحدة الأنشطة تهدف إلى تنمية شخصية الطالب الجامعي في إطار التنمية البشرية الشاملة، وإعداد الطالب للحياة الجامعية وما بعد التخرج، وتزويده بالمهارات والخبرات اللازمة حتى يتمكن من معايشة متطلبات الحياة المليئة بالتغيرات والتي كثيراً لا تغطيها المناهج الدراسية.

من جهته، ذكر الأستاذ شبير أن المشروع يساهم في بناء قدرات الشباب وتمكينهم في المجتمع الفلسطيني, وتعزيز المهارات الإدارية والقيادية والتربوية للشباب, ويزرع حب التطوع لخدمة وبناء المجتمع، وبين الأستاذ أن الورش ركزت على مواضيع أهمها: حقوق المتطوعين، والإعلام الجديد وأثره في تعزيز حقوق الشباب, والعلاقة بين الآباء والأبناء, وتراث الماضي وثقافة الحاضر, وحق التعليم, وحقوق العمل.