الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية كفرراعي تدرس خططها الإستراتيجية وتشكل لجنة تشبيك

نشر بتاريخ: 24/09/2011 ( آخر تحديث: 24/09/2011 الساعة: 18:13 )
جنين- معا- عقدت بلدية كفرراعي اللقاء المجتمعي الثاني ضمن مراحل إعداد الخطة التنموية الإستراتيجية للبلدة والممول من صندوق تطوير وإقراض البلديات وبإشراف من وزارة الحكم المحلي في قاعة مسايا في كفرراعي.

وقد أعلنت البلدية خلال اللقاء عن خطتها الإستراتيجية للمجتمع المحلي لاعتمادها كما تم تشكيل لجنة التشبيك وتجنيد الأموال لمتابعة المراحل القادمة لتنفيذ المشاريع المنبثقة عن الخطة.

وقد حضر اللقاء أعضاء وموظفي البلدية وممثلي المؤسسات العامة لجان العمل الرئيسية والمتخصصة وأصحاب العلاقة ولجان المؤازرة وجمهور غفير من أهالي البلدة ، وبحضور ممثلين عن شركة شركاء في بناء القدرات ABC.

وتطرق رئيس بلدية كفرراعي احمد ملحم الى أهمية التخطيط الاستراتيجي لبلدة كفرراعي وأهمية المشاركة المجتمعية في إعداد الخطة الإستراتيجية والنجاح الذي وصلت إليه البلدية على مستوى عملية التخطيط التنموي الاستراتيجي وصولا لهذه المرحلة والتي تعلن من خلالها بلدية كفرراعي خطتها الإستراتيجية للمجتمع المحلي للحصول على شرعيتها.

واشار ملحم ان البلدية أقرت تشكيل لجنة التشبيك والمتابعة من أعضاء وموظفي البلدية ومن شخصيات مهنية من أهالي البلدة لمتابعة المراحل القادمة من عملية التخطيط وهدفها التشبيك مع المؤسسات الداعمة والحصول على الموارد لتنفيذ مشاريع الخطة ، وان البلدية قامت عمليا بالتشبيك مع بعض المؤسسات وأهالي البلدة لتنفيذ بعض البرامج والمشاريع.

ثم قدم اياد مروح الشيخ ابراهيم منسق الخطة الإستراتيجية عرضا عن المنهجية والتي قامت البلدية بإتباعها من خلال دليل الإجراءات المتبع من وزارة الحكم المحلي منذ انطلاق عملية التخطيط قبل ستة أشهر ولغاية الإعلان عن الخطة.

وتطرق الى أوجه المشاركة المجتمعية التي قامت بها البلدية لحشد المجتمع المحلي للمشاركة في عملية التخطيط حيث تمكنت البلدية من الوصول الى كافة مواطني البلدة من خلال مجموعة كبيرة من النشاطات المبتكرة والمبدعة وبالتالي إشراك الجميع في عملية التخطيط وعن التغطية الإعلامية بمختلف الوسائل من صحف ووكالات أنباء ومواقع الكترونية.

وبعد ذلك قدم أعضاء فريق التخطيط الأساسي لؤي الشيخ ابراهيم وغازي دلة والمهندس محمد مكحل عرضا تفصيليا عن مخرجات الخطة الإستراتيجية والتي تمثلت بالرؤية التنموية والقضايا والأهداف التنموية والمشاريع وتوصيفها وخطط المتابعة والتقييم والإطار التنموي.