الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري جوال : الهلال المقدسي يكتسح المركز بسداسية

نشر بتاريخ: 24/09/2011 ( آخر تحديث: 24/09/2011 الساعة: 21:19 )
القدس - معا - دائرة الإعلام بالإتحاد – اختتمت مساء اليوم منافسات الأسبوع الرابع لدوري جوال للمحترفين بإقامة لقاءين جمع الأول بين فريقي هلال القدس ومركز طولكرم وانتهى بفوز كبير للهلال بسداسية بيضاء وذلك على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام، فيما جمع اللقاء الثاني بين فريقي ثقافي طولكرم وترجي واد النيص وانتهى لمصلحة الترجي بهدف مقابل لا شيء أحرزه اللاعب سميح يوسف في الدقيقة 55 من زمن اللقاء الذي جمعهما على إستاد نابلس.

مجريات لقاء هلال القدس ومركز طولكرم
الشوط الأول :
لعب هلال القدس بتشكيلة 4-4-2 بتواجد نجمي الهجوم فادي لافي ومراد عليان ، فيما لعب المركز بخطة 4-4-1-1 بالاعتماد على مصطفى كنعان بخط الهجوم ومن خلفه فادي سليم .
وضغط الهلال مبكراً وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 5 بعد تسديدة علي الخطيب ، ليتصدى لها حارس المركز ضرغام مسيمي ، وتعود لفادي لافي الذي سددها برعونة وأنقذها مرة أخرى مسيمي .

وعاد فادي لافي بعدها بدقيقة وسدد صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى مركز طولكرم .
وترجم الهلال استحواذه بهدف التقدم في الدقيقة 14 اثر صاروخ أرض جو عن طريق مراد عليان عانق شباك المركز .

وواصل الهلال ضغطه بعد الهدف وكاد أن يضاعف النتيجة بعدها بدقيقة من رأسية لمهاجمه فادي لافي ، ارتطمت بالعارضة .
وجاءت أولى فرص المركز في الدقيقة 20 عن طريق أحمد مساعد من كرة ساقطة كادت أن تخادع حارس الهلال عبدالله الصيداوي لكنه تيقظ لها وحولها لركنية .
|147371|
ولاحت فرصة أخرى للمركز في الدقيقة 22 برأسية علت العارضة بقليل وجاءت عن طريق منصور مصلح .
وهدأ رتم المباراة من كلا الفريقين مع أفضلية نسبية للهلال ، ليتحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 37 اثر عرقلة محمد سليم لعلي الخطيب داخل منطقة الجزاء ، ليتصدى لها فادي لافي ويضعها على يمين مسيمي ، محرزاً الهدف الثاني لفريقه .
ولم تفصح الدقائق المتبقية عن تغير في النتيجة ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدفين نظيفين .

الشوط الثاني :
مع انطلاقة الشوط الثاني دفع مدرب الهلال جمال محمود بلاعبه هشام الصالحي بديلاً لشادي علان .
وواصل الهلال سيطرته على مجريات المباراة واستطاع إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 60 بعد هجمة منظمة بعدة تمريرات وصلت لعلي الخطيب الذي توغل داخل منطة الجزاء ووضع الكرة بيسراه في مرمى المركز .

وفي الدقيقة 65 أضاف الهلال الهدف الرابع بعد جملة من التمريرات اختتمها حسام أبوصالح .
وحاول المركز أن يقلص النتيجة وتحصل على فرصة حقيقة في الدقيقة 70 بعد تبادل للكرة بين فادي سليم وأحمد مساعد ، لينفرد الأخير بالمرمى ويسدد في أحضان الحارس عبدالله الصيداوي .
وعاد مساعد لإزعاج الدفاع الهلالي وكاد أن يفتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة 75 من تسديدة قوية من الجهة اليمنى تخطت الصيداوي لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن .

وكسب المركز دفعة معنوية كبيرة واندفع للأمام ، لكنه لم يترجم هذا الاندفاع لأهداف ، فيما استطاع الهلال إضافة الهدف الخامس عن طريق محمود صلاح في الدقيقة 86 .

وحملت الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء هدفاً سادساً للهلال ، وجاء عن طريق مراد عليان ، ليعلن الحكم بعدها صافرة النهاية بفوز الهلال بنصف دستة من الأهداف رفع من خلالها رصيده ل12 نقطة ، استعاد بها صدارة الدوري ، فيما بقي المركز متذيلا الترتيب دون أية نقطة .
|147373|