الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحادات والجاليات العربية في باكستان تقيم مهرجانا لدعم استحقاق ايلول

نشر بتاريخ: 24/09/2011 ( آخر تحديث: 24/09/2011 الساعة: 22:18 )
اسلام اباد - معا - بدعوة من الهيئة الادارية للاتحاد العام لطلبة فلسطين- فرع باكستان ، أقامت الجاليات والاتحادات العربية في باكستان مهرجانا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني بعنوان : أيلول حق واستحقاق فلسطين الدولة رقم 194 في الامم المتحدة يوم الخميس الموافق 22/09/2011 في قاعة المؤتمرات في السكن الجامعي للطلبة الاجانب في مدينة حيدر أباد الباكستانية.

أفتتح المهرجان بايات عطرة من القران الكريم والنشيد الوطني الفلسطيني تلاها كلمة ترحيبية من عضو وحدة حيدر اباد مصطفى الهدمي الذي رحب بالاخوة العرب وشكرحضورهم وأعلن عن ابتداء المهرجان.

ومن ثم كانت كلمة بدر عقل عضو الهيئة الادارية في الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع باكستان الذي قدم شرحا تفصيليا عن استحقاق ايلول وطلب القيادة الفلسطينية لانضمام فلسطين للمجتمع الدولي كدولة كاملة العضوية في الامم المتحدة وتطرق الى جميع النواحي القانونية وتبعاتها السياسية بما يخدم مصلحة الشعب الفلسطيني وقضيته.

كما وأكد ان هذا الاستحقاق هو منعطف تاريخي في النضال السياسي الفلسطيني اذا يثبت الحق الفلسطيني في دولته المستقلة على حدود عام 1967 ويتيح له الفرصة للعيش بسلام أسوة بكافة شعوب العالم وانهاء مفهوم الارض المتنازع عليها الذي تستغله اسرائيل دوما لممارسة نشاطها الاستيطاني وسياسة فرض الامر الواقع على الارض وما يرافق ذلك من جرائم بحق الشعب الفلسطيني الاعزل.

كما وشكر الاخوة العرب بشدة على حضورهم ودعمهم واكد على اهمية الوقفة العربية الشعبية مع هذا الاستحقاق والتي مثلت فيها الساحة الباكستانية مثالا صارخا لدعم القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس في توجههم للأمم المتحدة ولايصال رسالة للشعب الفلسطيني أن أخوتهم العرب في باكستان معهم قلبا وقالبا وان بعدت المسافات.

تلا ذلك مداخلات وكلمات للأخوة رؤساء الاتحادات العربية وممثلين الجاليات على الساحة الباكستانية (اتحاد الطلبة السودانيين، الاتحاد العام لأحرار سوريا ،الاتحاد العام لطلبة السودان، اتحاد الطلبة المسلمين، الجاليات الاردنية واليمنية والسعودية والصومالية) أكدوا فيها جميعا على دعمهم للشعب الفلسطيني وقيادته السياسية في مسعاها لتقديم طلب الانضمام لمجلس الامن وان الشعوب العربية تؤكد دوما على العمق الوطني والقومي للقضية الفلسطينية والحفاظ على مركزيتها على رأس الاولويات في هذا الربيع العربي الثائر.

تلا ذلك العديد من التساؤلات للأخوة العرب المتضامنين تم توضيحها من قبل الاخوة في الاتحاد العام لطلبة فلسطين حول شتى القضايا والجوانب والافاق المتعلقة باستحقاق أيلول.