الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد وزارة الزراعة ينهي زيارته إلى جمهورية قبرص

نشر بتاريخ: 25/09/2011 ( آخر تحديث: 25/09/2011 الساعة: 13:31 )
رام الله- معا- أنهى وفد وزارة الزراعة الفلسطينية زيارة عمل إلى جمهورية قبرص، والتي استغرقت ثلاثة ايام، حيث أجري الوفد الفلسطيني خلالها لقاءات مع المسؤولين القبارصة في وزارة الزراعة القبرصية، توجت بلقاء عمل بمجموعة التعاون الزراعي مع فلسطين والذي يرأسه وكيل الوزارة.

وجاءت الزيارة بناء على دعوة وزارة الزراعة القبرصية وذلك لوضع آليات تنفيذ اتفاقية التعاون الزراعي بين فلسطين وقبرص والتي تم توقيعها في شهر آذار من هذا العام أثناء زيارة الرئيس القبرصي لفلسطين وذلك بمساهمة سفارة دولة فلسطين في جمهورية قبرص.

وتمحورت اللقاءات حول الاستفادة من التجربة القبرصية في الخدمات البيطرية وصحة الحيوان، الاستثمار والتسويق والإقراض الزراعي، البحوث الزراعية والتأمين الزراعي.

وعند انتهاء الزيارة قدم الوفد الفلسطيني شكره لوزير الزراعة ووكيل الوزارة وطواقم وزارة الزراعة القبرصية على الاستقبال والدعم المستمر للشعب الفلسطيني وقد قبل الجانب القبرصي دعوة الجانب الفلسطيني إلى زيارة فلسطين والتي سيتم تحديدها قريبا.

علما بأن الوفد الفلسطيني ضم في عضويته إلى جانب سفير فلسطين في قبرص د.وليد حسن، كل من د. عز الدين أبو عرقوب، م. حمد الله حمد الله، د.جميل مخامرة وأسامة عرار.