الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبياد الخاص ينظم بطولة "فلسطين 194" في لعبة البوتشي

نشر بتاريخ: 25/09/2011 ( آخر تحديث: 25/09/2011 الساعة: 16:09 )
رام الله – معا - تستضيف جمعية اصدقاء المريض الخيرية/مركز خليل ابو ريا للتأهيل بطولة البوتشي الموحدة تحت عنوان: "فلسطين 194" التي ينظمها الاولمبياد الخاص الفلسطيني، البرنامج الفرعي في محافظة رام الله والبيرة، والتي تنطلق فعالياتها الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس المقبل بمشاركة عدد من المؤسسات والجمعيات وهي: المؤسسة السويدية للاغاثة الفردية، مركز جبل النجمة للتأهيل، جمعية النهضة النسائية، جمعية سيدات سلواد، جمعية حياة/ دير عمار، جمعية ياسمين الخيرية.

ويشارك عدد من لاعبي المدارس في اطار برنامج الشباب والمدارس، الذي ينفذه الاولمبياد الخاص الفلسطيني لخلق اجواء من الدمج والعيش المشترك بين لاعبي الاولمبياد وطلاب المدارس النظامية.
|147496|
وقال فراس فليان، منسق البرنامج ان الدعوات وجهت الى مجالس ادارات كافة المؤسسات والجمعيات والمراكز التي تعنى بالاعاقة الذهنية للمشاركة في البطولة التي تنظم تضامنا مع توجهات وتحركات القيادة السياسية نحو الامم المتحدة للحصول على عضوية دائمة لفلسطين فيها ولمناسبة يوم الالعاب الرياضية الموحدة "يوم يونيس كيندي شرايفر"؟

واضاف: ستكون مشاركة المؤسسات بواقع لاعبين ولاعبتين ومدرب ومدربة، بوضع مشابه لمشاركتنا في الاولمبياد الدولي الذي استضافته اليونان خلال
شهر حزيران الماضي و حصل ابطال فلسطين على ذهبية الفردي ذكور واناث وعلى ذهبية الزوجي المختلط ايضا.

وقال معروف شطارة المدير الرياضي للاولمبياد: ان لعبة البوتشي فلسطينية الاصل والجذور مشيرا الى انه تمت ممارستها في بلادنا منذ عهد المسيح عليه السلام وقد تم ادخالها في البرامج والمسابقات الرياضية للاولمبياد منذ العام 2007 وعقدت من اجل نشرها العديد من الدورات التدريبية للمنسقين الرياضيين في البرامج الفرعية، وكانت اول مشاركة للاولمبياد في الالعاب الاقليمية السابعة التي استضافتها سورية العام 2010 وحصل ابطالنا على ذهبية الفردي ذكور وفضية الفردي اناث وبرونزية الزوجي المختلط.

ورحب المهندس مصطفى عبدالهادي رئيس مجلس ادارة جمعية اصدقاء المريض/مركز خليل ابو ريا باقامة البطولة على ملاعب الجمعية وبخاصة انها تحمل اسما غاليا لطموحات شعبنا، وتتمثل بدعم من الجمعية لهذه الشريحة المعطاءة من ابناء شعبنا وتمنى النجاح والتوفيق لكافة المشاركين.

وصرح د. جمال المحيسن رئيس مجلس ادارة الاولمبياد الخاص ان هذا النشاط يأتي في اطار مشاركتنا للاولمبياد الخاص الدولي في احياء ذكرى وفاة مؤسسة الاولمبياد الخاص الدولي الذي غيّر الكثير في حياة ابطال الاولمبياد ومنحهم الفرصة لاثبات الذات وتحقيق الانجازات اسوة بغيرهم من رياضيي هذا الوطن وبخاصة اننا مقبلون على بناء مؤسسات دولتنا المستقلة بعاصمتها القدس الشريف، والتي تستحق الدعم والتأييد لشرعيتها.

يذكر ان لجنة مكونة من التالية اسماؤهم تشرف على البطولة وهم: معروف شطارة، فراس فليان، سامية ابو زياد، وعدد من متطوعي جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني.