الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسكندرية.. تنظم مهرجانا داعما لخطاب الرئيس في الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 25/09/2011 ( آخر تحديث: 25/09/2011 الساعة: 16:49 )
القاهرة- معا- نظم القسم الثقافي بالقنصلية الفلسطينية بالإسكندرية يوم أمس السبت، "المهرجان العربي الثقافي لأحقية دولة فلسطين بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة وفق الشرعية الدولية".

وجاء ذلك في مركز الإبداع الثقافي بالأسكندرية بمناسبة خطاب الرئيس الذي سلم طلبا رسميا بإسم الشعب الفلسطيني وقيادته ومنظمة التحرير الفلسطينية لطلب العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة مساء الجمعة الماضية.

واستهل الحفل بكلمة الإفتتاحية للدكتور بركات الفرا سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم للجامعة العربية، وجمال الجمل القنصل العام بالاسكندرية، ود.أسامة الفولي محافظ الإسكندرية، والدكتور هشام صادق أستاذ القانون الدولي بجامعة الإسكندرية.

وحضر الحفل كلا من عادل المغربي ممثلا عن عمرو موسى، ود وليد قانوش "مدير مركز الإبداع الثقافي" وموظفي القنصلية والجالية الفلسطينية والطلبة المقيمين بالإسكندرية، حيث توالت كلمات المسؤولين مشيديين بالخطاب التاريخي المنظم وردود الفعل الإيجابية تجاه دعم القضية الفلسطينية، من ثم عرضت فرقة فلسطين لفنون الدبكة الشعبية الفلسطينية القادمة من قطاع غزة عروض الدبكة الشعبية وإسكتشات مسرحية.

تخلل المهرجان فقرات شعرية متميزة مقدمة من الشعراء محمد رطيل وعمرو إسماعيل ورضا عفيفي كما كان للطلبة الفلسطينيين بالإسكندرية دورا مميزا في إلقاء كلمات بالعربية والإنجليزية وبعض الأشعار الثورية، وكذلك عرضا مصورا عن القضية الفلسطينية وكلمات وأشعار مهداة من مجموعة "فخر البحر المتوسط" الممثلة بشباب ثورة 25 يناير، كما حضر من الإئتلاف الثوري المصري كلا من شباب حزب الوفد و6 إبريل وحركة كفايا وعدة مجموعات من الشباب المصري والعربي.

ويذكر أن السفير الفرا اجتمع صباح اليوم الأحد الموافق 25-9-2011 مع أبناء الجالية الفلسطينية والطلبة المقيمين بالأسكندرية في مقر القنصلية بالإسكندرية ؛ لبحث أوضاعهم الحالية وإطلاعهم على آخر مستجدات الوضع السياسي.