الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جيلونغ يشيد باتحاد غرب آسيا

نشر بتاريخ: 25/09/2011 ( آخر تحديث: 25/09/2011 الساعة: 17:21 )
عمان – معا - أشاد زهانغ جيلونغ القائم بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدور اتحاد غرب آسيا لكرة القدم في قيادة الطريق من أجل إيجاد روح التضامن والوحدة في كرة القدم الآسيوية.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها جيلونغ في العاصمة الأردنية عمان يوم السبت خلال مشاركته في اجتماع الجمعية العمومية الخامس في اتحاد غرب آسيا، وذلك عقب دعوة صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، رئيس اتحاد غرب آسيا ورئيس الاتحاد الأردني.
وقال جيلونغ مخاطباً ممثلي الاتحادات الوطنية الـ13 الأعضاء في اتحاد غرب آسيا: روح الإجماع ووحدة الأهداف المشتركة والتضامن تعتبر الآن الأهم لكرة القدم الآسيوية أكثر من أي وقت آخر.

وأضاف: أنا أؤمن دائماً بأن كرة القدم الآسيوية بمثابة بيت كبير، يقوم على أربعة دعامات هي: غرب آسيا وشرق آسيا وجنوب شرق آسيا ووسط وجنوب آسيا، وفي قارة كبيرة مثل القارة الآسيوية تقوم منطقة غرب آسيا واتحاد غرب آسيا بدور محوري في إثراء اللعبة من خلال عشقها لكرة القدم وتراثها المميز.

ودعا جيلونغ إلى التوحد من أجل مكافحة جميع أنواع الفساد، وأوضح: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مصمم على اجتثاث كافة ممارسات الفساد من اللعبة، ونحن نحتاج دعم اتحاد غرب آسيا في هذا التحرك في مواجهة الفساد.

وتابع: حان الوقت من أجل دفع السياسات غير المجدية إلى المقعد الخلفي، ودفن خلافاتنا ووضع كرة القدم في المقدمة قبل أي شيء آخر.

وختم جيلونغ بالقول: لندع رياح التغيير تنطلق من غرب آسيا، من عمان ومن اتحاد غرب آسيا، فجميعنا من أجل آسيا