الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تحدد موعد قطف الزيتون وتشغيل المعاصر في سلفيت

نشر بتاريخ: 25/09/2011 ( آخر تحديث: 25/09/2011 الساعة: 23:10 )
سلفيت - معا - اعلن محافظ محافظة سلفيت عصام ابوبكر وبناء على قرار وزير الزراعة فانه تقرر أن يكون موعد قطف الزيتون لهذا الموسم في محافظة سلفيت في العاشر من الشهر القادم وعلى ان يكون موعد تشغيل المعاصر بعد ثلاثة ايام من موعد القطف.

وشدد المحافظ على ان يلتزم المزارعون واصحاب المعاصر في جميع قرى وبلدات المحافظة بالموعد المحدد على ان يحق لكل مجلس بلدي او قروي تأخير الموعد عن التاريخ المحدد وليس تبكيره وذلك بالتنسيق مع مديرية زراعة المحافظة.

من جهته افاد المهندس ابراهيم الحمد مدير زراعة محافظة سلفيت بانه تم تبليغ جميع المجالس المحلية في المحافظة بالمواعيد المحددة وانه يتوجب عليهم تبليغ مزارعيهم واصحاب المعاصر بذلك.

واضاف الحمد انه سيتم خلال اليومين القادمين الكشف على معاصر الزيتون من قبل لجنة السلامة العامة في المحافظة للوقوف على مدى جاهزية المعاصر للتشغيل لهذا الموسم ومدى تطبيقها لشروط السلامة العامة وللشروط الصحية والزراعية والبيئية، مشددا انه لايحق لاي معصرة التشغيل قبل الموعد المحدد وبدون إذن خطي من مديرية الزراعة وسيكون هناك جولات ليلية ونهارية على المعاصر بالتنسيق مع اعضاء لجنة السلامة ومديرية شرطة سلفيت لمتابعة موعد تشغيل المعاصر.

وأهاب الحمد بضرورة ان يتعاون الجميع لانجاح موسم قطف الزيتون لهذا العام من مزارعين واصحاب معاصر وتجار ومجالس محلية وجمعيات وجهات رسمية مدنية وامنية حتى تبقى محافظة الزيتون متميزه في هذا المحصول الاقتصادي المهم.