الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

وفد من قيادة تجمع الشخصيات المستقلة يلتقي الأمن القومي المصري

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 06:40 )
القاهرة -معا- التقى وفد من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة خالد لبد عضو التجمع من غزة بالقاهرة اليوم قيادة الأمن القومي المصري لبحث آليات تنفيذ بنود اتفاق المصالحة الفلسطينية خاصة بعد خطاب الرئيس ابومازن في الأمم المتحدة.

وعرض الوفد على االاعضاء في الأمن القومي المصري عدة مقترحات للبدء بتنفيذ المصالحة الفلسطينية لوجود أرضية خصبة حاليا بين أبناء الشعب الفلسطيني للتعاطي مع تنفيذ الاتفاق ولتشكيل الحكومة الفلسطينية والبدء بالمصالحات الشعبية وتنفيذ باقي بنود الاتفاق على مراحل متتالية وبوتيرة متسارعة .

واستعد الوفد أمام الاخوة المصريين للمساهمة الفعالة والجاده بالبدء بترتيب برنامج عملي وزمني للمصالحات الشعبية العشائرية ووضع برنامج مرضي وفعال بعد موافقة جميع الأطراف الفلسطينية .

وكان وفد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة من رجال أعمال وعلماء مسلمين ورجال دين مسيحيين وقضاة وأكاديميين وأطباء ومهندسين قد شارك في توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية وعمل اللجان المشكلة قبل وأثناء توقيع الاتفاق.

من جانبه صرح القاضي د. ماهر خضير عضو التجمع بالقاهرة :"ان لقاء الاخوة المصريين اليوم كان هاما وبناء طرحنا فيه كل الأفكار التي يمكن ان تؤدي الى تنفيذ الاتفاق وانهاء الانقسام خاصة بعد خطاب الرئيس ابومازن الجاد والواقعي في الامم المتحدة وان الشعب الفلسطيني أصبح مقتنعا بانه لامحالة ان يستمر الانقسام ولابد من الوحدة الوطنية في ظل التعنت الاسرائيلي والغطرسة الامريكية . وان الارضية باتت ممهدة للبدء بتنفيذ الاتفاق لتشكيل الحكومة الفلسطينية والبدء بالمصالحات الشعبية وإن ذلك ليس صعبا ان حسنت النوايا الجادة وتصافت النفوس وسخرت لاجل الدين والوطن لان ابناء الشعب الفلسطيني قد سئموا الانقسامات والمهاترات والتجاذبات التي لاتجدي نفعا ولاتحرر وطنا."

وأكد د. محمد بسيسو ممثل التجمع بالقاهرة بانه قد لمس لدى الاخوة المصريين نيةجاده وعملية في انهاء الانقسام وان لديهم الخطة المتكاملة والجاهزية للبدء بتنفيذ الاتفاق الذي تم توقيعه بالقاهرة وأوضحوا بان القضية الفلسطينية أصبحت على اعتاب مرحلة جديدة تقتضي الوحدة الفلسطينية والشراكة الوطنية والسياسية والبناء الوطني الشامل بين كل اطياف الشعب الفلسطيني.

على صعيد آخر اوضح المهندس موسى الحساينة عضو تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يأن طرح المصريين لتنفيذ بنود المصالحة فورا وبدون تاخير بعد خطاب الرئيس هو طرح فعال وعملي يجب ان ينظر اليه قبل فوات الاوان وانه لمس نية صادقه ووطنية لدى الجانب المصري في انهاء الانقسام البغيض بين ابناء الشعب الفلسطيني .

هذا وقد أبدى المصريين استعدادهم الكامل للتعاون مع قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة والاستعانة بهم في الوقت المناسب كمستقليين ويمثلون شعبية فلسطينية مستقلة وقد أوضحوا للوفد أنهم في جاهزية كاملة للبدء في تنفيذ اتفاق المصالحة بشرط صدق نوايا الاطراف والاخلاص في العمل لاجل الوطن وان القضية الفلسطينية هي في سلم اولوياتهم ولها اهمية كبرى بينى المصريين و العالم العربي والاسلامي.