الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبيبة حزب الشعب تشارك في مخيم اليسار العربي الاول في لبنان

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 10:36 )
غزة - معا - شارك وفد من شبية حزب الشعب الفلسطيني في المؤتمر الشبابي اليساري الذي انعقد بدعوة من حزب الشيوعي اللبناني في بيروت لمدة اسبوع خلال شهر ايلول الجاري في مدرسة النجدة الشعبية اللبنانية في بلدة برجا.

وضم الوفد محمود بريش وكلارا العوض وقد عبر ممثلي شبية حزب الشعب خلال مداخلاتهم على موقف حزب الشعب الفلسطيني من الثورات العربية وانعكاساتها على محمل قضيتنا الفلسطينية وأن أية تحولات أو متغيرات كبيرة تحدث في العالم العربي تنعكس مباشرة على القضية الفلسطينية ،وأي حالة نهوض للحالة العربية تنهض معا للقضية.

وأكدت شبيبة الحزب أم حالة النهوض العربي وانتصار للثورات في عدد من البلدان تضع أمام قوى اليسار مهام كبرى وما من شك إن مهمة اليسار الفلسطيني كبيرة خصوصا مع التفاقم الصراع الداخلي الفلسطيني الذي بات يحاصر المشروع الوطني الفلسطيني.

واختتم حزب الشعب الفلسطيني مداخلته بضرورة وقفة الشباب العربية اليسارية أمام القضية الفلسطينية وخاصة أن الشعب الفلسطيني أمام خطوات أيلولية مصيرية، وتم الاختتام وبمشاركة عدد من شباب اليساري العربي الذي ركز على اهمية الاستمرار في مواجهة محاولات الثورات وتحقيق انجازات للحراك الشبابي والسعي الى تحقيق الاهداف التي قامت من اجلها وبناء حكم وطني ديمقراطي تحقق فيها العدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية والمساومة والاستقرار الوطني.

وشدد الشبابي اليساري ان ما يشهده العالم العربي مد جماهيري وثوري يؤكد ان التغيير ضد القمع والفساد ورهن السياسات العربية للمشروع الامبريالي الامريكي الاسرائيلي.