الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون الاجتماعية تعقد اجتماعا مع أعضاء شبكة الحماية في بلاطة

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 10:43 )
نابلس- معا- عقدت مديرية الشؤون الاجتماعية في مخيم بلاطة اجتماعا مع منتسبين من مؤسسات المخيم بهدف إنشاء شبكة حماية اجتماعية تتبع لوزارة الشؤون اجتماعية والتي تستهدف الفئات الفقيرة والمحتاجة والمهمشة في المخيم.

وتضمن الإجتماع إختيار أعضاء من مؤسسات المخيم تشمل لجنة الخدمات الشعبية الراعي لهذا البرنامج ومؤسسات التعليم والصحة والمعاقين والنسوي والجماسين وبيسان لتشمل جميع الفئات المستهدفة في المخيم وذلك في مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة بحضور الأعضاء.

وتم التباحث بالأمور المتعلقة بأفاق التعاون والتنسيق ما بين الشبكة والمديرية من منطلق مساندة الوزارة في تعزيز الخدمات التي تقدمها لإهالي المخيم من النواحي الصحية والاجتماعية وغيرها.

وأشارت حنان جاموس مندوبة الشؤون الاجتماعية في الاجتماع بأن هذا الاجتماع يأتي من اجل التباحث في أفاق التعاون المشترك انسجاماً مع قرار وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري بشأن تشكيل شبكات الحماية الاجتماعية، بهدف مساندة الوزارة في تعزيز خدمات الحماية الاجتماعية على مستوى التجمعات السكانية ومأسسة العلاقة والتنسيق مع كافة الشركات في قطاع الحماية الإجتماعية في التجمعات السكانية لتحقيق أفضل تغطية ممكنةلخدمات الوزارة وسائر الشركات وإيصالها إلى مستحقيها.

وأكد المجتمعون على ضرورة استمرارية التعاون لما فيه مصلحة الفئات المهمشة والضعيفة مثمنين دور الشؤون الاجتماعية في هذه الخدمة.