الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل النائب عطون من القدس والرئاسة تدين

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 18:53 )
القدس - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس، المهدد بالابعاد النائب احمد عطون، من امام خيمة الاعتصام أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة القدس ظهر اليوم الاثنين.

وكانت شخصيات مقدسية مسؤولة قد كشفت في 18 آب الماضي، نية السلطات الاسرائيلية ابعاد 384 سخصية مقدسية سياسية، وناشطة في القدس الى الضفة الغربية خلال شهر ايلول.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية للاعلام العربي لوبا السمري، ان افرادا من قوات وحدة المستعربين التابعة لشرطة "حرس الحدود" بالقدس المحتلة بالمشاركة مع مخبري ومحققي قسم الاقليات بالوحدة المركزية، اعتقلوا ظهر اليوم، النائب عن حماس احمد عطون في مدخل مكاتب الصليب الاحمر في القدس.

وقال السمري انه يجرى في هذة الاثناء تحويلة للتحقيق في قسم الاقليات، علما انه تم سحب بطاقة هوية النائب عطون قبل حوالي العام من قبل وزارة الداخلية الاسرائيلية، بدعوى مشاركته بنشاطات تابعة لحركة حماس في القدس، ويتواجد منذ اكثر من عام في خيمة الاعتصام امام الصليب الاحمر حيث تم اعتقاله اليوم.

الرئاسة تدين
وأدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة اختطاف قوات الاحتلال الإسرائيلي، قبل ظهر اليوم الإثنين، النائب أحمد عطون من أمام خيمة الاعتصام المنصوبة أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في القدس المحتلة.

واعتبر أبو ردينة أن عملية الاختطاف تأتي استكمالا لسياسة الاحتلال ومستوطنيه الرامية إلى إفراغ المدينة المقدسة من مواطنيها وإحلال المستوطنين اليهود مكانهم.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وكف يد إسرائيل عن المواطنين وممتلكاتهم.