الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى "ايشل" يلوحون بإتخاذ خطوات تصعيدية

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 12:42 )
رام الله- معا- أكد أسرى سجن "ايشل" وخلال زيارة قام بها محامي نادي الأسير للسجن، بأن الأسبوع الماضي شهد سلسلة إجراءات قمعية بحقهم كان أبرزها سحب محطات تلفزيونيه والغائها بتاتا.

ورداً على ذلك قال أسرى ايشل بأنهم بصدد القيام بخطوات تصعيدية مدروسة يتفق عليها كل الأسرى، إلا أنه وحتى الساعه لم يتبلور الموقف الذي سيتم اتخاذه، معتبرين أن قرار إلغاء القنوات التلفزيونية جزء من حملة قرارات قادمة تشمل الكنتينه وتقليص زيارة الأهل وغيرها من القرارات التي تهدف إلى سحب إنجازات الأسرى عبر مسيرة نضالهم.

وبين الأسرى أنهم بدأوا بالخروج للفورة وهم يرتدون لباس إدارة السجون وكذلك الأحذيه في خطوة تحذيره إلى ما قد يقدم عليه الأسرى لاحقا، مع العلم أنه وفي السابق كان الأسرى يخرجون بلباسهم العادي ودون ارتداء الأحذيه.

وأوضح الأسرى إلى أن إحدى تلك الخطوات قد تكون هي الإضرابات المتقطعة من 3 إلى 4 أيام في الأسبوع، مشيرين إلى أن غداً ستكون جلسة بين أسرى ريمون والإدارة هناك، وهم بانتظار الخطوات التي سيقوم بها الأسرى.

وفي سياق متصل قال محامي نادي الأسير بأن الأسرى في مجدو يرفضون الخروج إلى الزيارة والعيادة والكنتين بعد أن فرضت إدارة السجن عليهم تكبيل الأيدي والأرجل، وذكر النادي بأن هذا الإجراء فرض كذلك على أسرى شطه والأسيرات في سجن الدامون.

وبدوره قال نادي الأسير الفلسطيني بأن الهجمه التي تمارس بحق الاسرى هجمة منظمة وممنهجة مؤكداً أن حكومة الاحتلال هي من تتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة ومصير الاسرى.