الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

النائب البرغوثي يدين اعتقال النائب عطون من القدس

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 14:13 )
رام الله - معا - اعرب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية عن ادانته لاقدام قوات الاحتلال على اعتقال النائب المقدسي احمد عطون من امام خيمة الاعتصام أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة القدس المحتلة.

وقال البرغوثي ان اعتقال النائب عطون وتهديد ثلاثة نواب اخرين بالابعاد عن القدس هو دليل على افلاس حكومة نتنياهو بشكل يشير الى مدى العنصرية والكراهية التي تنتهجها وسعيها لتهويد القدس وافراغها من سكانها.

واكد البرغوثي ان فشل حكومة نتنياهو في اجراءاتها وضغوطها على المواطنين في القدس لفرض هجرة طوعية عليهم قادها الى اتخاذ خطوات عنصرية عبر الابعاد القسري للنواب المقدسيين وهدم المنازل في حي البستان وعزم محكمة الاحتلال النظر غدا في ازالة الحي بكامله وتهجير الف وستمئة مواطن.

واوضح النائب مصطفى البرغوثي ان عزم الاحتلال بناء 780 وحدة استيطانية في مستوطنة جيلو في القدس المحتلة يندرج هو الاخر في اطار الهجمة التي تتعرض لها المدينة المحتلة.

واستنكر البرغوثي اقدام مستوطن متطرف على دهس المواطن حسام حمودة في جريمة جديدة يرتكبها المستوطنون بدعم من حكومة نتنياهو.

ودعا النائب البرغوثي الى تحرك رسمي وشعبي لافشال مخططات الاحتلال في القدس ومواجهة الامر الواقع الاسرائيلي بامر واقع فلسطيني عبر المقاومة الشعبية ودعم المقدسيين من اجل مواجهة مخططات الاحتلال.