الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.فياض يستقبل وفدا من رابطة الاكاديميين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 15:22 )
رام الله - معا - استقبل الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء في مكتبه في رئاسة الوزراء في رام الله، وفدا من رابطة الأكاديميين الفلسطينيين في بيت لحم برئاسة رئيس الرابطة الدكتور نائل عبد الرحمن وأعضاء الهيئة الإدارية للرابطة.

وقد رحب الدكتور سلام فياض بالوفد الأكاديمي وسجل اعتزازه بالأكاديميين الفلسطينيين ودعمه لهم وأبدى اعتزازه بالتعليم العالي الفلسطيني، كما قدم شرحا وافيا حول الوضع السياسي الفلسطيني سيما في ظل اكتمال الجاهزية الوطنية لإقامة الدولة الفلسطينية وانتزاع شعبنا للإقرار الدولي لهذه الجاهزية وضرورة توجيه كافة الجهود لاستنهاض طاقات شعبنا في الربط التام بين مكونات إستراتيجية الكفاح الفلسطيني القائمة على تعميق عملية البناء لتعزيز صمود شعبنا والمقاومة الشعبية السلمية وتكاملهما مع الجهود السياسية التي تقودها منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة أبو مازن على الساحة الدولية.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية الخطاب الذي ألقاه الرئيس أبو مازن أمام الجمعية العامة في الأمم المتحدة والذي عكس ملحمة الكفاح الفلسطيني وإصراره على الخلاص من الاحتلال وتجسيد دولة المستقلة على ارض الواقع عضوا كاملا وفاعلا في الأسرة الدولية.

من جانبه، حيا الدكتور نائل عبد الرحمن رئيس رابطة الأكاديميين الفلسطينيين الرئيس محمود عباس وأبدى اعتزازه بكلمته الجامعة والتاريخية أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وأشاد بالدور المتميز للدكتور سلام فياض وحكومته في التمهيد لاستحقاق أيلول وإنجاز كل ما تم إنجازه على الأرض تمهيدا لإعلان الدولة.

كما قدم د.نائل عبد الرحمن للدكتور سلام فياض شرحا موجزا حول رابطة الأكاديميين الفلسطينيين وأنشطتها المتعددة على الصعيد الثقافي، ونشر ثقافة الحوار، عبر عشرات ورش العمل والندوات واللقاءات الحوارية التي تنظمها الرابطة، هذا إضافة إلى مشاركة الرابطة الفعالة في خدمة المجتمع من خلال انخراط العديد من أعضائها في مؤسسات المجتمع المدني ذات الخدمات المتميزة.

من جانبهم دعا أعضاء الوفد الأكاديمي في مداخلاتهم رئيس الوزراء لإيلاء عناية خاصة للجامعات الفلسطينية وإلى تطوير وإنجاز مشروع قانون متكامل للتعليم العالي وقانون التقاعد، كما دعا بعضهم الآخر إلى تطوير عمل مجلس التعليم العالي الفلسطيني.

وقد حضر الاجتماع بصحبة الدكتور سلام فياض الأستاذ جمال زقوت مستشار رئيس الحكومة، كما حضره عن الرابطة إضافة لرئيسها الدكتور نائل عبد الرحمن كل من د. أسامة مناصرة، د. فايز أبو عامرية، د. محمد الذويب، د. أحمد رحال، د. ابراهيم أبو أعمر، د. فؤاد بنورة، د. خليل عيسى، د. ابراهيم أبو ارميس، د. عدوان عدوان.