الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة في غزة تحتفل بتخرج الفوج الرابع عشر

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 15:36 )
غزة- معا- برعاية الرئيس محمود عباس، احتفلت جامعة القدس المفتوحة- منطقة غزة التعليمية، بتخريـج كوكبة من الخريجين (فوج الاستقلال)، وذلك على أرض منطقة غزة التعليمية، وبحضور الآلاف من المواطنين والضيوف.

وحضر الحفل كلٌ من ممثل رئيس دولة فلسطين الدكتور زكريا الأغا ونائب رئيس مجلس أمناء الجامعة الأستاذ الدكتور رياض الخضري، ونائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة د.جهاد البطش، وعضو مجلس أمناء الجامعة الدكتور عبدا لله عبد المنعم، ومديرو المناطق التعليمية بالقطاع، وحشد كبير من ممثلي الهيئات والمؤسسات الوطنية والشخصيات الاعتبارية وعائلات الخريجين.

ورحب عريف الحفل د.عاطف أبو حمادة مشرف أكاديمي بمنطقة غزه التعليمية بالحضور تلاها دخول موكب الخريجين، والمشرفين الأكاديميين، ومجلس الجامعة ومجلس أمنائها، ثم تلاوة عطرة من القرآن الكريم، ثم السلام الوطني، فالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

واستهل نائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة د. جهاد البطش كلمته مرحباً بالحضور وناقلاً لهم تحيات ودعم ومباركة رئيس الجامعة أ.د يونس عمرو، وأشار إلى أن الجامعة بلغت مرتبة متقدمة جداً في فلسفة التعليم المفتوح والتعليم الإلكتروني والتعليم المدمج، ولذلك أثبتت جامعة القدس المفتوحة إنها من بين الجامعات المتميزة على مستوى الوطن العربي.

كما وأكد الدكتور البطش أن الجامعة خطت خطى كبيرة في مجال استخدام الصفوف الافتراضية والتسجيل الإلكتروني وعملت على تشجيع البحث العلمي.
وأشار إلى طرح الجامعة لتخصصات جديدة مثل الإدارة الصحية، مشدداً أن الجامعة ممثلة برئيسها أ.د. يونس عمرو وهيئتيها الإدارية والأكاديمية وطلابها وخريجيها ماضون قدما في تطوير الجامعة ورفع مستواها إلى المستوى الذي يليق بها وأكد أنها حقاً جامعة في وطن ووطن في جامعة.

وفي ختام كلمته تقدم بالشكر إلى جميع الأكاديميين والعاملين على جهودهم الكبيرة في إنجاح هذا الحفل، مهنئاً الخريجين وذويهم بحصولهم على هذه الدرجة العلمية الأولى.

من جانبه تحدث الأستاذ الدكتور رياض الخضري كلمة مجلس الأمناء وأشاد بالحفل الكريم وعبر عن عميق سعادته لهذا العدد الهائل من الحضور، وهذا الجو البهيج، وشكر إدارة الجامعة والمنطقة على إقامة الاحتفالات التي تتيح الفرصة للخريجين وعائلاتهم للفرح بالتخرج، وطالب بتكرار تلك الحفلات بطريقة مستمرة، وهنأ الخريجين على تخرجهم وتمنى لجميع الطلبة بإنهاء دراستهم وتخرجهم.

وبدوره تحدث الدكتور زكريا الأغا نيابةً عن رئيس دولة فلسطين وأشاد من خلالها بجامعة القدس المفتوحة جامعة الوطن جامعة كل الفلسطينيين جامعة منظمة التحرير الفلسطينية، وشكر إدارة الجامعة والمنطقة على إقامة الحفل وإخراجه بهذه الروعة، كما وهنأ الخريجين على تخرجهم وحصولهم على المرتبة العلمية الأولى.

وأعلن مدير منطقة غزة التعليمية د.زياد الجرجاوي عن تخريج الفوج الرابع عشر(فوج الاستقلال) من طلبة جامعة القدس المفتوحة منطقة غزة التعليمية.

وألقى كلمة الخريجين الخريج خالد أبو ميري الذي تقدم بالشكر لرئيس الجامعة أ.د. يونس عمرو، ولنائب الرئيس لشئون قطاع غزة د. جهاد البطش، ومقدماً الشكر أيضاً لمدير منطقة غزة التعليمية د. زياد الجرجاوي ولجميع العاملين من أكاديميين وإداريين، وهنأ الخريجين وشكرهم على إتاحتهم الفرصة له بإلقاء هذه الكلمة باسمهم.

وطالب من المسؤولين بإتاحة الفرصة للخريجيين لإيجاد فرص عمل جديدة، كما وطالب وزارة التربية والتعليم بالموافقة على فتح برنامج الماجستير بجامعة القدس لإتاحة الفرصة للخريجيين لاستكمال دراستهم العليا.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين وسط أجواء احتفالية رائعة تخللها إطلاق العاب نارية وتصفيق وهتافات الحضور الكبير؛ تعبيراً عن فرحتهم وبهجتهم بهذا اليوم، حيث أصبح الاحتفال عرس وطني أكد ترابط الشعب الفلسطيني، وأكد مقولة أن جامعة القدس المفتوحة حقاً هي جامعة في وطن ووطن في جامعة.