الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عوض يستقبل منسق الشؤون الإنسانية ماكس جيلارد

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 14:19 )
غزة - معا - استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والتخطيط بالحكومة المقالة الدكتور محمد عوض منسق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية ماكس جيرلاند والسيدة كريستينا بلنت مديرة مكتب الشؤون الإنسانية في غزة "أوتشا".

وتحدث منسق الشئون الإنسانية ماكس جيلارد خلال زيارته عن جهودهم التي بذولها للحصول على الدعم حول ما يعرف بعملية الإغاثة الموحدة، والتي قدرت ميزانيتها بحوالي 570 مليون دولار للعام 2011.

كما واطلع جيلارد الدكتور عوض على الخطط والمشاريع التي اتبعوها لجلب الدعم والتبرعات لبرنامج عملية الإغاثة الموحدة للعام 2012.

كما وشكر جيرلاند جهود وزارة الخارجية والتخطيط في تذليل العقبات والإشكاليات التي حدثت بين وزارة الداخلية والجمعيات الأجنبية فيما يخص قضية التدقيق والمراقبة المالية.

وبدوره شكر الدكتور عوض جيرلاند على زيارته لقطاع غزة مؤكداً أن الحصار الإسرائيلي القائم هو أساس العقبات التي تؤثر على الفلسطينيين في جميع مناحي الحياة، وأنه سبب رئيس في تعطيل كافة المشاريع والبرامج التنموية التي لم تنجز لحتى الآن.

وفي ختام الزيارة طالب د.عوض جيرلاند بالضغط على دولة الاحتلال لفتح المعابر وذلك للإسراع في إعادة تفعيل المشاريع والبرامج الدولية الموجهة لخدمة المواطنين.