الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية غرب غزة تعقد ورشة عمل لتسكين الأهداف حسب جدول المواصفات

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 15:46 )
غزة- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم غرب غزة ورشة عمل لمناقشة تسكين أهداف مادة التربية الإسلامية حسب جدول المواصفات، بحضور ماجد الرنتيسي مشرف مبحث التربية الإسلامية، ورندة زينو مشرفة مبحث التربية الإسلامية في مديرية التربية والتعليم غرب غزة إلى جانب لفيف من معلمي ومعلمات المبحث ذاته وذلك بقاعة الاجتماعات في مديرية التربية والتعليم.

ورحب ماجد الرنتيسي بالحضور شاكراً لهم جهدهم ونجاحهم خلال عملهم التربوي، متمنياً لهم مزيداً من العطاء وتحقيق الانجازات في العام الدراسي الحالي2011-2012.

وأشار الرنتيسي إلى أن الورشة تهدف إعداد الاختبارات من خلال تحليل المحتوى وتسكين الأهداف وتحويلها بنوداً اختباريه ليتسنى بناء اختبارات وفق جدول المواصفات الخاص بالثانوية العامة.

ومن الجدير ذكره أن جدول المواصفات هو عبارة عن مخطط تفصيلي يتم فيه وضع العناوين الرئيسة للمحتوى ويرتبط بالمستويات المتنوعة للأهداف السلوكية مع بيان الأهمية النسبية لكل جزء من أجزاء المحتوى، وأهمية جدول المواصفات تكمن في تطوير كفايات المعلمين في بناء جدول المواصفات وأهميته في معرفة التخطيط الجيد للاختبارات التي ستبنى وتحلل نتائجها لمعرفة مواطن القوة والضعف في تحصيل الطلاب.