الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الديمقراطية وحقوق العاملين يختتم عدة دورات مهنية

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 18:11 )
رام الله- معا- ضمن مشروع تمكين وتنظيم النساء والرجال في القطاع غير المنظم في فلسطين ( قطاع البناء والحرف اليدوية)، الممول من وكالة الكاثوليك المركزية لدعم التنمية، ومؤسسة نوفيب اوكسفام، اختتم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في فلسطين، دورتين مهنيتين للنساء بعنوان " التصميم والتشطيب والتغليف وتنسيق الالوان" في كل من محافظتي بيت لحم وسلفيت، بمشاركة 31 سيدة من العاملات في الحرف اليدوية.

ويهدف هذا المشروع للمساهمة في تنظيم النساء والرجال العاملين في القطاع غير المنظم في فلسطين وتمكينهم من الحصول على دخل دائم من خلال مساعدتهم (نساءً ورجالا) في بناء قدراتهم المهنية.

وعقدت الدورة الأولى في مقر الجمعية التعاونية الحرفية، واستمرت لأربعة أيام، شارك فيها 15 سيدة من العاملات في الحرف اليدوية، أما الثانية فعقدت في قاعة اتحاد نقابات عمال فلسطين في سلفيت، واستمرت ايضاً لأربعة ايام، بمشاركة 16سيدة من العاملات في الحرف اليدوية، ودربت في الدورتين المدربة فداء بنورة.

وفي نهاية الدورتين قام عماد اللبدي منسق مشاريع العاملين في القطاع غير المنظم في مركز الديمقراطية والسيدة رضا بنورة رئيسة الجمعية التعاونية الحرفية في بيت لحم ومحمود البر رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين بتوزيع الشهادات على المتدربات. كما وقدّم اللبدي درعاً من المركز للسيدين محمود البر رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين والسيد علاء يونس لاستضافتهم الدورات.

وعلى صعيد آخر اختتم المركز مؤخرا دورة مهنية للكهربائيين بعنوان برمجة اجهزة التحكم المنطقي ( PLC ) في محافظة الخليل بالتعاون مع نقابة الكهربائيين، استمرت 60 ساعة تدريبية في مختبرات دائرة التعليم المستمر بجامعة بوليتيكنيك فلسطين، حيث استفاد من الدورة التي درب فيها المهندس مضر السويطي 19 كهربائيا من اعضاء نقابة الكهربائيين الفلسطينيين في محافظة الخليل.

وقام عماد اللبدي والسيد محمد اسحق ناصر الدين رئيس النقابة العامة للعاملين في قطاع الكهرباء في فلسطين بتوزيع الشهادات على المتدربين في مقر نقابة الكهربائيين في الخليل.

وقال عماد اللبدي، إن مركز الديمقراطية بالتعاون مع نقابة الكهربائيين الفلسطينيين في محافظة القدس افتتح دورة مهنية للكهربائيين اعضاء النقابة بعنوان التمديدات الكهربائية واحد فاز في المركز التطبيقي للتدريب المهني التابع للنقابة في ابو ديس يشارك فيها 20 متدربا وتستمر الدورة 60 ساعة تدريبية ويدرب فيها السيد اسامة عواد رئيس نقابة الكهربائيين فرع القدس.