الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الحياة البرية في فلسطين تنظم مسابقة بيئية في قرية عابود

نشر بتاريخ: 31/10/2006 ( آخر تحديث: 31/10/2006 الساعة: 11:42 )
معا- نظمت جمعية الحياة البرية في فلسطين مسابقة بيئية في قرية عابود بمحافظة رام الله في مدرسة البطريركية اللاتينية, بمشاركة عدد من طلبة المدرسة وبتنسيق الاساتذة المشرفين هالة جريس, هديل سالم, جريس مسعد, وادار المسابقة حنا فواضلة التي تضمنت اسئلة بيئية متميزة عن طبيعة وبيئة ومشاكل فلسطين.

وتاتي المسابقة ضمن برنامج المدرسة صديقة البيئية الاندية المدرسية لحماية الطبيعة, الذي تقوم به جمعية الحياة البرية على مستوى المحافظات الفلسطينية منذ تأسيسها واستكمالا لما بدأته الجمعية ضمن تنظيم مسابقات بيئية لهذا العام للمدارس المشاركة في هذه الاندية والتي بدأت في محافظة بيت لحم في بداية العام الدراسي الحالي.

وتحدث ابراهيم فوزي عودة مدير التوعية والاعلام البيئي في الحياة البرية عن اهمية هذه المسابقات البيئية وتفاعل الطلبة والمشرفين بها ضمن المفهوم التربوي البيئي في محاولة لتغير سلوك الطالب من ضار الى نافع ومفيد للبيئة والمحيط الذي يعيش فيه.

وفي ختام اللقاء تم توزيع الاشجار المثمرة على جميع الطلبة المشاركين لزراعتها في حدائق بيوتهم بهدف تنمية الوعي البيئي لدى الطلبة عن اهمية الاشجار ووجودها في الطبيعة.

واضاف عودة بأن الجمعية سوف تقوم في الفترة القادمة بمتابعة هذه المسابقة على مستوى محافظات الخليل واريحا, ومما يذكر بأن هذه المسابقات تقوم بالتعاون مع المدارس الخاصة والوكالة في الوقت الحاضر على ان تستكمل مع المدارس الحكومية بعد العودة الى الدارسة وكذلك بالتعاون مع صندوق التراث الطبيعي الاوروبي في المانيا " Euro nature".