الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الوطنية تواصل تنظيم ورش عمل لتعزيز سيادة القانون

نشر بتاريخ: 27/09/2011 ( آخر تحديث: 27/09/2011 الساعة: 10:40 )
غزة- معا- واصلت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون بمحافظة رفح، تنظيم العديد من ورش العمل واللقاءات الجماهيرية، الهادفة إلى نشر الوعي القانوني والوصل للعدالة للجميع، حيث عقد فريق مشروع العون القانوني وتمكين الفئات الهشة لدى الجمعية، ورشة عمل بعنوان " النفقة وأنواعها ،والمهر و أنواعه ومتى يستحق؟".

ونظم اللقاء، الذي جاء ضمن المشروع المنفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، وتمويل الحكومة اليابانية، في مقر جمعية النهضة الخيرية للتنمية المجتمعية بمنطقة مصبح شمال محافظة رفح، إحدى بحضور مجموعة كبيرة من السيدات ربات البيوت في المنطقة.

وافتتح عماد الفقعاوي منسق ومحامي المشروع الورشة بكلمة ترحيبية للحضور، مقدما نبذة مختصرة عن مشروع العون القانوني، والخدمات المقدمة من استشارات قانونية، وساطة و تدخل، وتمثيل قضائي لبعض القضايا أمام المحاكم.

وركز الفقعاوي بشكل أساسي على موضوع الورشة الذي تضمن عدة نقاط منها مفهوم النفقة الزوجية، ومتى تجب النفقة على الزوج.

وتحدث بشكل مفصل عن أنواع النفقة، والتي تتمثل في نفقة الزوجة، ونفقة الأولاد، ونفقة الأم والأب وكذلك نفقة العدة، كما تناول في حديثه أنواع المهور منها المعجل والمهر التابع للمهر والمهر المؤجل.

وفي نهاية الورشة أكد الفقعاوي أن العيادة القانونية رقم (9) في الجمعية الوطنية وفريق العون القانوني لدى الجمعية، على استعداد تام لتقديم خدمة العون القانوني مجانا، وذلك سعيا لدعم سيادة القانون و الوصول إلى العدالة للجميع.