الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية في النمسا تقيم اعتصاما حاشدا أمام مقر الامم المتحدة

نشر بتاريخ: 27/09/2011 ( آخر تحديث: 27/09/2011 الساعة: 12:43 )
النمسا- معا- نظمت الجالية الفلسطينية في النمسا بالتعاون مع مؤسسة نساء موشحات بالسواد اعتصاما جماهيريا حاشدا وبحضور عدد غفير من ممثلي المؤسسات والفعاليات العربية والنمساوية وذلك في اطار التحركات التي تقوم بها الجالية الفلسطينية لمناصرة ودعم القيادة الفلسطينية التي تقدمت بطلب قبول دولة فلسطين للجمعية العامة للامم المتحدة.

وقد قام المحتشدون يتقدمهم منذر مرعي ( ابو زيد ) رئيس الجالية الفلسطينية بتسليم مكتب ممثل الامين للامم المتحدة بان كي مون رساله شكر وتقدير لدور الامين المميز في دعم الشعب الفلسطيني والدور الهام للامم المتحدة في مناصرة الشعب الفلسطيني، مطالبين اياه بدعم التوجه الفلسطيني بطلب عضوية دولة فلسطين انطلاقا من الدور السياسي والاخلاقي للامم المتحدة.

وأكدوا ان السلام الحقيقي يتأتى من خلال اعطاء الشعب الفلسطيني حقه في اقامة دولته المستقلة على ارض النبوات والرسالات السماوية.

هذا وقامت الجالية الفلسطينية بعرض خطاب الرئيس عبر شاشة ضخمة اقامتها في مقر الجالية الفلسطينية وبالتعاون مع سفارة دولة فلسطين تم دعوة كافه المشاركين للانطلاق بمسيرة سيارات رفعت عليه الاعلام الفلسطينية والشعارات المطالبة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وذلك بحضور الدكتور زهير الوزير سفير دولة فلسطين في النمسا.

وقد جاب المشاركون شوارع العاصمة النمساوية فيينا وقد وجهت الجالية رسائل عدة للرئيس النمساوي هاينز فيشر ورئيس الوزراء ووزير الخارجية لحثهم على الطلب الفلسطيني بقبول فلسطين دولة كاملة العضوية في الامم المتحدة.

وجاء في نص الرسالة ضرورة حذو نفس الخطى التي انتهجها رئيس الوزراء النمساوي السابق برونو كرايسكي الذي كان اول من اعترف بمنظمة التحرير الفلسطينية وممثلا شرعيا للشعب الفلسطيني واشادت الرسالة بالدور الهام للعاصمة النمساوية التي كانت سباقه في اقامة ممثلية لفلسطين مطلع الثمانينيات.