الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مراد عليان: أحلم بثنائية الدوري والكأس

نشر بتاريخ: 27/09/2011 ( آخر تحديث: 02/10/2011 الساعة: 19:38 )
رام الله- معا- مجدي القاسم- مراد عليان. . . هو نجم سطع في سماء الكرة الفلسطينية، قدم الكثير، صال وجال في ملاعب الساحرة المستديرة. وعن مهاراته حدث ولا حرج، فلا يختلف عاقلان على مهاراته العالية وذكائه الكروي الاستثنائي.

أربعة وثلاثون عاماً عمره في دفتر جوازه، وعقل يناهز الستين في الملعب، إنه رائد قائمة الهدافين في دوري المحترفين، مراد عليان.

نجم هلال القدس والمنتخب الوطني، تميز بمغازلة الشباك، فلا يترك مناسبة إلا ويدوّن اسمه فيها بحروف من ذهب.

واعتبر عليان بأن نقطة التحول في مسيرته الكروية هي الانضمام للهلال المقدسي واللعب في الدوري الفلسطيني، بعد أن كان لاعباً في دوري الداخل، مؤكداً بأنه لو كان للدوري الفلسطيني وجود قبل عشرة أعوام لكان هو أول اللاعبين في هذا الدوري.

طموحاته وآماله هذا الموسم لخّصها في كلمتين، عندما قال: الدوري والكأس، إذ أكد بأن الثنائية هي المطلب الأول للفريق المقدسي هذا الموسم. أما عن مراده، فتمنى مراد مواصلة تمثيل المنتخب الفلسطيني الذي هو حلم لكل لاعب.

وعن أجمل الأهداف في مسيرته الكروية، اعتبر الهدف الأول الذي سجله في مرمى شباب الظاهرية في بطولة الكأس هو الأغلى على قلبه، يومها حين توج الهلال باللقب.

إدارة الهلال كان لها نصيب من الحديث، حيث عبر مراد عن سعادته الكبيرة مع الفريق المقدسي، وشكر الإدارة الهلالية التي منحته فرصة اللعب في دوري المحترفين الفلسطيني وعلى رأسهم عبدالقادر الخطيب، وجماهير الهلال التي ساندته في الأيام الحلوة والمرة، والجماهير الفلسطينية التي ساندته مع منتخب فلسطين.