الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبناء الجالية الفلسطينية في جدة يفخرون بخطاب الرئيس عباس

نشر بتاريخ: 27/09/2011 ( آخر تحديث: 27/09/2011 الساعة: 12:35 )
جدة- معا- بدعوة من القنصلية العامة لدولة فلسطين في جدة، توافد يوم 23/9 لفيف من وجهاء وأبناء الجالية الفلسطينية في جدة إلى مقر القنصلية، لمتابعة خطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة.

وقد استمع الحضور بإصغاء وانتباه كاملين، لكل كلمة من كلمات هذا الخطاب التاريخي، وقد أبدى جميع الحضور فخرهم بهذا الخطاب الشامل والجريء، والذي يعبر عمّا في قلوب وعقول ووجدان الشعب الفلسطيني أينما وجد، سواء في الوطن أو في المنفى.

كما عبر أبناء الجالية الفلسطينية في جدة، عن دعمهم الكامل لكل ما جاء في خطاب الرئيس، وخاصة الطلب الفلسطيني للعضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، وقد أيّد أبناء الجالية السيد الرئيس بمطالبته بحل قضية اللاجئين الفلسطينين بشكل عادل، ووفقاً لقرار الأمم المتحدة رقم 194، بالإضافة إلى انهاء الاحتلال الاستيطاني البغيض لأرضنا الفلسطينية، وهدم جدار الضم والتوسع الاستطياني.

وقد تابعت الجالية الفلسطينية في جدة التصفيق الحار الذي لقيه خطاب الرئيس في قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة، واعتبرته استفتاءاً على الحق الفلسطيني في إنهاء الاحتلال وإقامة دولة ذات سيادة للشعب الفلسطيني، الذي عانى وانتظر طويلاً، وناشدت الجالية المجتمع الدولي، للوقوف إلى جانب الحق، وعزل الاحتلال ومن يشدّ على يديه، في عالم لم يعد يقبل الظلم والاضطهاد والاحتلال، وفي زمن الربيع العربي، وبخاصة الربيع الفلسطيني.