الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يلتقي طالبات مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية

نشر بتاريخ: 27/09/2011 ( آخر تحديث: 27/09/2011 الساعة: 12:31 )
بيت لحم- معا- التقى وفد من مفوضي هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة بيت لحم يوم أمس في مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية مجموعة من طالبات الصفوف العليا في المدرسة.

وألقى الرائد منذر مساعده المفوض السياسي للأمن الوطني محاضرة سياسية أمام الطالبات تحدث فيها عن أهمية المعركة الدبلوماسية التي تخوضها القيادة الفلسطينية لضمان انضمام دولة فلسطين المستقلة كاملة العضوية إلى الأمم المتحدة، وما سيحمله هذا الانضمام في المستقبل من تغيير كامل وجذري في قواعد اللعبة السياسية في المنطقة، خاصة على صعيد المفاوضات ومرجعيات عملية السلام المترنحة بسبب سياسات المماطلة والتسويف والهروب من دفع استحقاقات السلام، التي تمارسها الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة لإطالة أمد الاحتلال، وقتل أي أمل بتحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة.

وقال مساعده أنّ المجتمع الدولي مطالب اليوم ـ أكثر من أي وقت مضى ـ بالعمل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية التي ضربت بها إسرائيل عرض الحائط وتنكرت لها طوال ما يقارب الستة عقود من الصراع ، وأن هذا المجتمع يقف اليوم أما امتحان أخلاقي، فإما أن يقف إلى جانب الحق الفلسطيني الذي تقره كافة قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية, وإما أن يقف عاجزا أمام "الغطرسة" الإسرائيلية والهيمنة الأمريكية التي توفر الحماية الكاملة لإسرائيل في المحافل الدولية وفي مقدمتها مجلس الأمن الدولي.

وقد ضم الوفد كلا من حسن ربعي مدير التوجيه الوطني في الجنوب والملازم أول ليندا تعامره وحمد عبيات من كادر الهيئة بمحافظة بيت لحم.

وفي نهاية المحاضرة شكرت مديرة المدرسة المربية وداد خوري هيئة التوجيه السياسي على الجهد الهام الذي يقوم به في مدارس المحافظة.