الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يشاطر عائلتي الحروب والقديمات أحزانهما

نشر بتاريخ: 27/09/2011 ( آخر تحديث: 27/09/2011 الساعة: 12:53 )
الخليل- معا- شاطر الرئيس محمود عباس " أبو مازن" اليوم الثلاثاء من خلال اتصال هاتفي مع الدكتور محمد محمود الحروب أمين سر حركة فتح في إقليم شمال الخليل الأحزان بوفاة والده المناضل محمود احمد الحروب عن عمر يناهز (71 عاما)، والعميد المتقاعد عبد الفتاح محمود قديمات عن عمر يناهز (64 عام) اللذين وافتهما المنية يوم أمس اثر مرض عضال ألم بهما بعد أن امضيا سنوات طويلة في سجون الاحتلال.

كما وهاتف الدكتور محمد محمود الحروب أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم وتقدم بواجب العزاء والمواساة لعائلتي الحروب والقديمات بوفاة هؤلاء المناضلين الذين لما يبخلا للحظة واحدة في الدفاع عن تراب هذا الوطن.

وتقدم الدكتور محمد الحروب بالشكر للرئيس محمود عباس على هذه "اللفتة العظيمة التي تعودنا عليها وكل قيادات الحركة وأبناء هذا الوطن العظيم والمعطاء، الذي لم ينس من ضحوا في سبيل الحرية والاستقلال".

يذكر بأن المرحومين من مناضلي حركة فتح وكوادرها وكانا قد انضما للثورة الفلسطينية في العام 1969م وتم مطاردتهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي على اثر قيامهما ضمن مجموعة فدائية بعدة عمليات ضد الاحتلال، وفي العام 1971م تم اعتقالهما وتم الحكم عليهما مدى الحياة، وفي العام 1985م أطلق سراحهما على اثر عملية لتبادل الأسرى بعد أن امضيا ثلاثة عشر عاما.

وفور عودة السلطة الوطنية لأرض الوطن التحقا بقوات ألـ 17 وذلك لما تمتعا من روح وطنية عالية وخدمة لأبناء هذا الشعب المعطاء.

هذا وكانت جماهير غفيرة من أبناء محافظة الخليل شاركت في تشييع جثماني المرحومين في بلدة خاراس، وتم فتح بيت العزاء بديوان آل قديمات في البلدة.