الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الكاراتيه يختتم ثلاث فعاليات رياضية

نشر بتاريخ: 27/09/2011 ( آخر تحديث: 27/09/2011 الساعة: 12:38 )
الخليل- معا- ضمن فعاليات دورة الألعاب الرياضية الأولى المقرّه من قبل اللجنة الأولمبية والمقامة تحت رعاية رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب خلال الفترة من 13 – 20/ 9/2011 ، دعماً لتوجه القيادة الفلسطينية لطلب العضوية الكاملة لفلسطين في هيئة الأمم المتحدة وتحت شعار ( دولة فلسطين 194) ، أقام الإتحاد الفلسطيني للكاراتيه ثلاث فعاليات رياضية خاصة بلعبة الكاراتيه جاءت على النحو التالي:

**فعالية المنطقة الشمالية والتي تضم محافظات نابلس وجنين وطولكرم وقلقيلية ، وتمثلت بدورة تدريبية لمدربي المنطقة وبعض اللاعبين المميزين من حملة الحزام الأسود بدرجاته المختلفة ، وقد اقيمت الدورة في اكاديمية فنون القتال في مدينة طولكرم بحضور رئيس الإتحاد العميد محمد البكري وعضوي مجلس الإدارة عبدالمطلب الشريف وخالد عودة إضافة لأعضاء لجنة المنطقة وعدد من المدربين واللاعبين من حملة الحزام الأسود وهم يوسف ابوعرب ، عمر اشتيه ، محمد ابوليفه ، امين بشارات ، فادي مرعي ، ناجي برهم ، محمد قواريق ، فراس حافظ ، اشرف الجلاد ، عماد دويكات ، ثائر عصايده ، وعدد من لاعبي الأندية والمراكز المنتسبةللإتحاد.

بدأت الدورة بكلمة رئيس الإتحاد بين من خلالها الهدف من إقامة الفعالية والمتمثل بدعم القيادة السياسية في توجهها نحو الأمم المتحدة لطلب عضوية كاملة لفلسطين وطلب من المشاركين العمل بقوة على إقامة المزيد من الفعاليات والمشاركة في جميع الفعاليات التي تنظمها المؤسسات الوطنية لدعم ومؤازرة القيادة في مسعاها.

كما وشرح الأسس التي سيتم بناء عليها منح رخصة التدريب لمدربي الكاراتيه والتي تتوافق مع مطالب الإتحاد الدولي بهذا الخصوص . واضاف بأن الإتحاد سيقيم دورة لإعداد المدربين للحصول على رخصة التدريب وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب واللجنة الأولمبية.

تبع ذلك تدريبا عمليا تم فيه تطبيق أسس التدريب والمهارات الفنية المطلوبة من المدرب والتي تم شرحها نظريا في بداية الفعالية.

كما شرح رئيس لجنة لجنة الحكام عبدالمطلب الشريف مواد قانون التحكيم المطلوب من المدرب معرفتها والتركيز عليها ، وآخر التعديلات على قانون التحكيم الدولي حيث سيخضع المدرب الى اختبار بهذه المواد عقب دورة الإعداد المنوي إقامتها خلال شهر تشرين ثاني.

اختتمت الدورة بعمل نزالات بين اللاعبين الحاضرين لتطبيق ما تم شرحه عمليا سواء في المهارات والأساسيات المطلوبة او مواد قانون التحكيم.

**فعالية المنطقة الجنوبية وتشمل محافظتي الخليل وبيت لحم ، وتمثلت بدورة تدريبية متطابقة مع مثيلتها التي اقيمت في المنطقة الشمالية ، واقيمت في صالة بلدية الخليل الرياضية بحضور رئيس واعضاء لجنة المنطقة وعدد من اللاعبين وحضرها من المدربين : عبدالمطلب الشريف،سامي الجعبة،منير محسن،وراد ابورعية،محمودالعويوي، امير زلوم،عماد غطاشه،نضال نصار،جواد ادعيس.

بدأت الفعالية بكلمة الإتحاد وألقاها امين الصندوق عبدالمطلب الشريف ونوه من خلالها على ضرورة دعم ومؤازرة القيادة الفلسطينية ووجه الشكر لرئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب على دعمه لجميع الفعاليات والأنشطة التي ستقام بهذه المناسبة ، وتم استكمال البرنامج التدريبي بنفس السياق في المنطقة الشمالية.

**فعالية المنطقة الوسطى وتشمل محافظتي رام الله والقدس وتمثلت بإقامة بطولة في الكاتا والكوميتيه ( القتال) لفئة اللاعبين مواليد 1997/1998 م شارك بها اربعون لاعبا من رام الله والبيره في حين منعت الحواجز العسكرية الإحتلالية وإغلاق معابر القدس دون مشاركة لاعبي الأندية والمراكز الموجودة داخل السور العنصري.

اقيمت الفعالية في مركز اسعاد الطفولة في البيرة بحضور أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء لجنة المنطقة وعدد من المدربين وهم عصام شعبان / مركز التدريب الرياضي ، اسماعيل ورده/رابطة لاعبي الكاراتيه المحترفين ، فايز مخو/نادي شباب عناتا،توفيق الزير/ نادي شباب بيتونيا ،حسان الزبن/نادي المزرعة الشرقية،زينب رشيد /نادي بير زيت، وسام كنعان/مركز اسعاد الطفولة،زهير ابوالحج/نادي دير السودان،رمزي قواريق/نادي كفرنعمه.

مجريات البطولة: تم تقسيم المشاركين في منافسات الكوميتيه الى مجموعتين تضم كل منها ستة عشر لاعبا مع مراعات تقارب الأوزان ، في حين لعب المشاركون في منافسات الكاتا في مجموعة واحدة.

1 – افتتح البطولة عبدالمطلب الشريف بكلمة رحب فيها بالحضور من الرياضيين وذوي اللاعبين وشكر اللجنة الأولمبية ممثلة برئيسها وأعضائها وطاقمها الإداري على دعمهم ومساندتهم للإتحاد ، واضاف أن هذه البطولة تقام ضمن دورة الألعاب الرياضة الأولى التي اقرتها اللجنة الأولمبية كإحدى الفعاليات الكثيرة المؤيدة والداعمة لتوجه القيادة السياسية بالمطالبة بحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة واعتراف دول العام بها من خلال إقرار ذلك من على منصات الأمم المتحدة وطالب الجميع بدعم ومؤازرة هذا التوجه .

بدأت المنافسات بين المشاركين الساعة الثانية والنصف وامتدت حتى السادسة والنصف وشهدت منافسات كبيرة بين اللاعبين في محاولات جادة للوصول الى منصة التتويج وسط تشجيع كبير وتفاعل رائع من ذوي اللاعبين .

بعد انتهاء المنافسات دعا أعضاء الإدارة بعض الشخصيات الإعتبارية من الحضور وذوي اللاعبين للمشاركة في توزيع الجوائز والميداليات على مستحقيها والمتمثلة في دروع تقديرية وميداليات وقمصان تحمل شعار دورة الألعاب الرياضية الأولى الداعمة لدولة فلسطين 194 والمقدمة من اللجنة الأولمبية الفلسطينية ، كما وتم تقديم الميداليات لبعض الشخصيات الإعتبارية والحاضرين من ذوي اللاعبين .