الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات عمال جنوب إفريقيا والحزب الشيوعي يدعمان التوجه الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/09/2011 ( آخر تحديث: 27/09/2011 الساعة: 15:42 )
رام الله -معا- أصدر اتحاد نقابات العمال في جمهورية جنوب إفريقيا، بيانا أكد فيه على وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني، وتأييده لمسعى القيادة الفلسطينية بالتوجه إلى الأمم المتحدة، لطلب نيل العضوية الكاملة.

واعتبر اتحاد نقابات العمال، الذي يشكل ضلعا في الائتلاف الحكومي القائم، إلى جانب حزب المؤتمر الوطني الإفريقي والحزب الشيوعي محاولة القيادة الفلسطينية الحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة شكلا من أشكال المقاومة الدبلوماسية المستمدة من النضال الفلسطيني.

وأكد البيان على دعم اتحاد نقابات عمال جنوب إفريقيا الذي ينضوي تحت لوائه أكثر من أربعة ملايين عامل في البلاد، على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة وعلى عودة اللاجئين إلى ديارهم.

كما دعا البيان إلى ضرورة إنهاء الاحتلال والاستيطان وإزالة جدار الفصل، ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة، وإنهاء سياسة الفصل والتمييز العنصري التي تتبعها إسرائيل.

وختم البيان بتأييده خيار القيادة الفلسطيني بضرورة إتباع نموذج النضال السلمي، كنهج فعال لإنهاء الظلم والحصول على الحرية، واصفا الموقف الأمريكي بالمحير والمنافق الذي يكيل بمكيالين.

من جهة أخرى؛ أكد الحزب الشيوعي في جمهورية جنوب إفريقيا في وقت سابق على دعمه المطلق لخطوة القيادة الفلسطينية بالتوجه لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، على طريق إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وجدد الحزب وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني، في نضاله المشروع من أجل نيل الحرية، مشيرا إلى أهمية قيام دولة فلسطينية مستقلة، في تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.