الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يلتقي مدير عمليات وكالة الغوث في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 27/09/2011 ( آخر تحديث: 27/09/2011 الساعة: 15:37 )
قلقيلية - معا - التقى العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم " فيليب سانشيز " مدير عمليات الوكالة في الضفة الغربية والوفد المرافق له لمناقشة الخدمات المقدمة للاجئين في محافظة قلقيلية .

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالحضور وشكرهم على الزيارة واهتمامهم بقطاع اللاجئين في المحافظة، واهتمامهم بالشأن الفلسطيني في مساعيه لإقامة دولته المستقلة، مطالبا من المجتمع الدولي ممثلا بهيئة الأمم المتحدة بأن تنحاز لصالح السلام في المنطقة والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مساعيه لإقامة دولته المستقلة .

وقدم المحافظ شرحا مفصلا عن أوضاع اللاجئين في المحافظة والخدمات التي تقدم للاجئين في الريف والمدينة ، مشيرا إلى خصوصية محافظة قلقيلية وما تعانيه من تضييقات ومعاناة تتمثل في الاستيطان والجدار ، مشيرا إلى أن هناك حاجة إلى تطوير الخدمات التي تقدم للاجئين خاصة في مناطق الريف في المحافظة والتي تعاني من تهميش في الخدمات المقدمة، مؤكدا على ضرورة أن تتوفر في المحافظة جميع الخدمات والبرامج المقدمة للاجئين في المخيمات كبرامج المرأة والطفل وغيرها .

وأكد المحافظ على أن يتم تطوير قطاعي التعليم والصحة في المحافظة بما يتناسب مع عدد واحتياجات اللاجئين حيث أن هناك نقص في الخدمات المقدمة خاصة في المناطق الريفية .

بدوره شكر "فيليب سانشيز " المحافظ على الاستقبال وهنأه على النجاح للقضية الفلسطينية في مبنى الأمم المتحدة حيث أصبحت القضية الفلسطينية في مركز الحدث ، وعبر عن فخره بهذه الزيارة ، كي يتمكن من الإطلاع على أوضاع اللاجئين عن قرب ،والإطلاع على المشاكل التي يواجهونها، مشيرا انه بالرغم من الصعوبات إلى أن هنالك أمل في المستقبل وإمكانية للعيش بفضل الاستقرار وتوفير السلطة الفلسطينية الأمن والأمان للمواطنين .

وأشار " فيليب سانشيز " إلى أن هناك صعوبة مالية تعاني منها وكالة الغوث ولكن بالرغم من هذه الصعوبات فان وكالة الغوث ستستمر في تقديم الخدمات للاجئين ،وانه سيتم دراسة الاقتراحات التي تساهم في تحسين الخدمة المقدمة للاجئين ونحن نعمل على تطوير خدماتنا لتشمل فئة الشباب اللاجئين .

وأكد " سانشيز " على أن قضية إغلاق مستشفى الوكالة ليست سوى إشاعات عارية عن الصحة ، وان وكالة الغوث ستستمر في تقديم خدماتها الطبية من خلال مستشفى الوكالة في مدينة قلقيلية .