الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. الصيفي يبحث ترتيبات تسهيل سفر الحجاج مع هيئة المعابر والحدود

نشر بتاريخ: 27/09/2011 ( آخر تحديث: 27/09/2011 الساعة: 15:43 )
غزة-معا- استقبل وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية بالحكومة المقالة د. حسن الصيفي, وفداً من هيئة المعابر والحدود ضم كل من مدير معبر رفح أيوب أبو شعر ومدير الإمداد والتجهيز عمران أبو هاشم ومدير شرطة المعابر سليمان الملالحة ومسئول الإدارة ميسرة يونس, وكان في استقبال الوفد إلى جانب الوكيل مدير دائرة الحج والعمرة سالم عبد العال ومدير أوقاف رفح عادل الصوالحة ومدير الدائرة القانونية رمزي الشافعي, ويأتي ذلك في إطار بحث سبل التعاون المشترك وترسيخ جسور الثقة والعلاقات الطيبة فيما بينهما.

هذا وتباحث الجانبان في عدد من القضايا المهمة كان أبرزها موسم الحج للعام الحالي ودراسة كافة الترتيبات اللازمة لتسهيل سفر الحجاج.

بدوره رحب د. الصيفي بالوفد الزائر, موضحاً أنه سيتم تشكيل لجنة مختصة مكونة من وزارة الأوقاف بالتعاون مع هيئة المعابر والحدود والإدارة العامة للزكاة بهدف متابعة شئون الحجاج وسير رحلتهم الإيمانية خلال فترة الحج, مشيراً إلى أنه سيتم تقديم كتيبات خاصة بشرح كيفية تأدية المناسك بطريقة صحيحة وسليمة, وتوفير ملابس الإحرام بالإضافة إلى توفير مأكولات ومشروبات خفيفة.

وبين الصيفي أنه سيتم التنسيق بشكل كامل بين الأوقاف والمعابر خلال سفر الحجاج لتوفير أقصى سبل الراحة والطمأنينة لهم وتذليل أية معوقات تقف أمام الحجاج وتحول دون وصول الحجاج إلى المملكة العربية السعودية بالشكل المطلوب.

من جهتهم أبدى وفد المعابر استعدادهم لتقديم كافة التسهيلات الممكنة والمتاحة لحجاج هذا العام وتذليل العقبات والعراقيل التي ستواجههم، مثمنين جهود الأوقاف الحثيثة ودورها المنوط في رعاية أمور الحجاج والاهتمام بهم من لحظة التفويج حتى مغادرتهم الديار الحجازية سالمين غانمين بمشيئة الله.